خلوصي أكار: أنقرة لن تتخلى عن عمليتها العسكرية بسوريا - It's Over 9000!

خلوصي أكار: أنقرة لن تتخلى عن عمليتها العسكرية بسوريا


بلدي نيوز 

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الأحد أن "أنقرة لن تتخلى عن العملية العسكرية المخطط لها في شمال سوريا، ولن تؤجل". وأشار أكار في معرض رده على سؤال حول ما إذا كانت تركيا قد تلقت نصيحة في قمة حلف شمال الأطلسي بمدريد بتجنب أو تأجيل العملية العسكرية المخطط لها في شمال سوريا: "في الاجتماعات الثنائية التي أجريناها على هامش قمة الناتو في مدريد، لم يتم التطرق إلى هذا الأمر".

وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية: "كما قال رئيسنا، من غير الوارد بالنسبة لنا الاستماع إلى هذا. وكما قلت سابقا، لقد فعلنا كل ما يجب القيام به لضمان أمن بلدنا، لضمان أمن أراضينا، تحت قيادة رئيسنا، ونحن مصممون على القيام بذلك في المستقبل، نحن قادرون على ذلك".

وأشار إلى وضع خطط متعلقة بكل ما يجب القيام به، والإجراءات المتعلقة بالعملية وآلية تنفيذها، ولفت إلى أن تركيا لا تريد حدوث خلاف مع واشنطن، وأنها تقوم بإجراءات لتقليل مخاطر أي صراع قدر الإمكان، وشدد على أن حزب العمال الكردستاني (PKK) و"وحدات حماية الشعب الكردية" كيانا واحدا، وأن "هذه الحقيقة لا يمكن أن تتغير"، وموقف أن معركة تركيا ضد الإرهاب مستمرة شمال سوريا.

وجدد أكار تأكيده على أن تركيا لن تسمح بأي ممر إرهابي من شأنه تشكيل تهديد في جنوب تركيا شمالي سوريا، وأن نضال القوات التركية مستمر حتى تحييد آخر إرهابي في شمال العراق وشمال سوريا، وأنه لا يمكن لأحد إخبار تركيا بأنها تفعل شيء ضد القانون الدولي خلال عملياتها شمال سوريا، وقال: "حريصون للغاية وحساسون سواء في مراحل التخطيط أو مرحلة التنفيذ".

وأشار إلى أن هناك مضايقات خطيرة ضد القوات التركية في منبج وتل رفعت، في ريف حلب، وأن تركيا تتابع هذه المضايقات من وجهة نظر الخدمة العسكرية والمسائل التكتيكية والفنية، وأن لديها خططا تعمل وفقها في سبيل ذلك.

مقالات ذات صلة

الدفاع التركية تعلن تحييد 7 من "قسد" في "نبع السلام"

مشروع لتعديل "قانون قيصر" يهدد اتفاق نقل الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا

7 قتلى من عناصر من "قسد" شمال سوريا

وفاة شاب في "حي الفرقان" بحلب إثر سقوطه من باب حافلة

"نقابة الفنانين": نمنع محمد رمضان من إقامة حفلة في سوريا ونقطة عالسطر

ضحايا جراء حوادث شمال سوريا