مغذيات جديدة تضاف لرغيف الخبز في سوريا! - It's Over 9000!

مغذيات جديدة تضاف لرغيف الخبز في سوريا!


بلدي نيوز - (فراس عزالدين) 

زعمت مديرة التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في حكومة النظام، روزالي سعدو، أن من ضمن خطط الوزارة لتحسين منتج الخبز إدخال مغذيات دقيقة ترفع القيمة الغذائية وتحسن الواقع الغذائي.

وقالت "سعدو"، "تأتي هذه المغذيات الدقيقة لتكون إضافات للأملاح والفيتامينات والحديد وغيرها التي ستتم إضافتها للخبز التمويني ليصبح وجبة غذائية متكاملة، وسيتم إضافة الأكثر فائدة وأهمية لحاجة الجسم كي يتم تدعيم مادة الخبز به".

وأضافت أن المشروع الجديد من المتوقع أن يتم تطبيقه قريبا بعد إنجاز كافة الدراسات الضرورية، بالتعاون مع الشركاء في الجهات الحكومية، والمنظمات الدولية والإنسانية التي أدرجت مشروع (المغذيات الدقيقة) ضمن خطتها الاستراتيجية للعام الجاري.

وتقدر كلفة المشروع بالمليارات، والهدف منه تحسين سوية الغذاء وتعزيز الصحة الجسدية و"الذهنية" للسوريين في إطار المعايير العالمية، من خلال تأمين الاحتياجات الأساسية من المغذيات الضرورية التي قلما تتواجد في الغذاء السوري ورغم حاجة الجسم لها، بحسب "سعدو".

يشار إلى أن المواطن السوري، يكاد يعجز عن تامين ربطة الخبز، بعد اﻹجراءات المختلفة والمتنوعة من طرف حكومة النظام، ما بين التوطين، وربطها بالبطاقة الذكية، أنهكت تفكير الشارع، فضلا عن الطوابير الكبيرة على اﻷفران بفعل شح القمح، وعجز النظام ع توفيره.

يذكر أن جودة الخبز في سوريا، شهدت سجاﻻ بين الشارع والمسؤولين، خاصة بعد تردي نوعية الرغيف، وتقر صحف محلية بالموضوع.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية