تعزيزات للنظام إلى مناطق سيطرة "قسد" بريف حلب - It's Over 9000!

تعزيزات للنظام إلى مناطق سيطرة "قسد" بريف حلب

بلدي نيوز

كشفت مصادر بصفوف قوات "قسد"، عن وصول مئات العناصر من قوات النظام لمناطق سيطرتها بعد تفاهم أولي حصل بين الطرفين يوم أمس الأحد 3 تموز/يوليو.

ونقل موقع "العربية نت" عن مدير المكتب الإعلامي لقوات "قسد" قوله، إنه حصل تفاهم جديد بين "قسد" والنظام، وذلك عقب ساعاتٍ من ورود أنباءٍ عن وصول مئات الجنود الروس إلى القامشلي.

كما أوضح أن ما حصل بين "قسد" ودمشق لم يكن اتفاقاً حديثاً، بل تفاهم عسكري لصد أي "هجوم تركي محتمل".

وأضاف أن "550 جندياً من قوات النظام وصلوا إلى مناطق قسد بعد تفاهم أولي تم ليلة أمس، وتمركزوا في بلدة عين عيسى، إضافة لمدن الباب ومنبج وعين العرب التي تعرف أيضاً بكوباني".

وأشار إلى أن "هؤلاء الجنود سوف يحاربون إلى جانب المجالس العسكرية التي تتبع لقوات سوريا الديمقراطية، إذا ما حصل أي هجوم تركي، ولذلك من المحتمل أن يقاتلوا إلى جانب مجلس منبج العسكري لصد أي هجوم تركي قد يستهدف مدينة منبج".

كما شدد على الحاجة في هذه الفترة إلى أسلحة ثقيلة كالدبابات والمدرعات، مضيفاً أن "التفاهم العسكري الأخير مع النظام يخدم هذا الهدف".

وكشف مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن تفاهمات جديدة بينهم وبين قوات النظام السوري.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن نائب رئيس المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، أن الأخيرة بحثت مع النظام السوري حماية الحدود التركية، وتوسيع تفاهمات عام 2019.

وبحسب المسؤول فإن التفاهمات بين الطرفين ركزت على كيفية توسيع التفاهمات السابقة، والعمل على ردع أي هجوم تركي جديد، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

الائتلاف يعلق على مجزرة الباب ويطالب بمحاسبة النظام و"قسد"

أردوغان: هدفنا الانتصار على "الإرهـ.ـاب" وليس الأسد

"قسد" تنفي مسؤوليتها عن قصف "الباب"

بالعشرات.. شهداء وجرحى بقصف النظام على "الباب" بريف حلب (صور+ فيديو)

"قسد" تفك حصارها عن حي في بلدة بديرالزور

مقتل ثلاثة عناصر من "قسد" بقصف مسيرة تركية شمال الحسكة