اتهمتها بالفشل.. النائبة "رانيا الحسن" تهاجم حكومة النظام - It's Over 9000!

اتهمتها بالفشل.. النائبة "رانيا الحسن" تهاجم حكومة النظام

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

انتقدت النائبة رانيا حسن، فيما يسمى "مجلس الشعب" أداء حكومة اﻷسد، التي وصفتها بالفاشلة، تعقيبا على ما ذكره وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب حول تحسين الواقع المعيشي للمواطن.

وقالت الحسن؛ "الوضع المعيشي للمواطن رديء والحكومة فشلت في إدارة الملف المعيشي والخدمي للمواطنين".

وتابعت؛ "لن أتحدث بالغلاء الفاحش للأسعار في كل شيء وبسوء الخدمات فهذا يعرفه ويعيشه الجميع سأتحدث اليوم عن واقع المياه".

وبحسب الـ"حسن"، فإن جميع قرى ريف طرطوس عطشى، وأن المياه تأتي وسطيا كل عشرة أيام و في احسن الأحوال كل أسبوع، وهذا أمر كارثي.

وأضافت؛ "إن السبب هو انقطاع الكهرباء وعدم توفر كميات المازوت اللازمة لتشغيل محطات المياه"، وأردفت؛ "هنا تتجلى سوء إدارة الحكومة لهذا الملف حيث الحل يكمن في مشاريع الربط الكهربائي المستقل لمحطات المياه". وزعمت أن الحل طرح كثيرا دون جدوى أو تطبيق.

وقالت حسن؛ "من الناحية الاقتصادية تأمين الربط الكهربائي يؤدي إلى توفير كميات المازوت اللازمة لتشغيل مجموعات التوليد والتي تقدر بالمليارات إضافة إلى توفير مبالغ ضخمة وهي كلف الصيانة والإصلاح، ومجموع هذه الكلف أكبر بكثير من كلف الربط الكهربائي"، وتابعت؛ "ومن الناحية الخدمية الربط الكهربائي يؤدي إلى استمرارية وعدالة تأمين المياه".

كما طالبت الـ "حسن" برصد المبلغ اللازم لمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بطرطوس لتمويل خطوط الربط الكهربائي المستقل الخارج عن التقنين لمشاريع محطات ضخ المياه من خلال رفع اعتماد بند توسيع وتدعيم المصادر المائية القائمة (فقرة مباني - إنشاءات ومرافق) الوارد في الموازنة الاستثمارية للمؤسسة المذكورة.

ويشار إلى أن مناطق النظام بالمجمل، تعاني أزمات حادةٍ في مختلف القطاعات، إﻻ أن ملف المياه في طرطوس، شغل منصات التواصل اﻻجتماعي مؤخرا.

مقالات ذات صلة

صحيفة محلية موالية تتهم حكومة النظام بإضعاف القطاع الصناعي في سوريا

بذريعة "الروتين".. تأخر صرف تعويض اﻷضرار لمزارعي السويداء

حكومة النظام تصدر تسعيرة جديدة للمحروقات

مصدر يكشف فحوى الاتصال الذي دار بين الشيخ "حكمت الهجري" والسيناتور الأمريكي "فرينش هيل"

محلل اقتصادي موال: أرقام مرعبة وصل إليها الدين الداخلي في سوريا

صحيفة موالية تتهم حكومة الأسد ببيع القطاع العام للمستثمرين