"الدفاع التركية" تعلن تحييد 29 من "قسد" شمال سوريا - It's Over 9000!

"الدفاع التركية" تعلن تحييد 29 من "قسد" شمال سوريا

بلدي نيوز

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس 30 حزيران، عن تحييد 29 من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مناطق عملياتها شمال سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن تحييد من وصفتهم بـ "الإرهابيين" جرى في مناطق عمليات "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام".

وتشهد مناطق التماس بين مناطق العمليات التركية شمال سوريا ومناطق سيطرة "قسد"، اشتباكات مستمرة، زادت حدتها خلال الأسابيع الماضية مع دخول الطيران التركي المسير بالمواجهة، دون أن يسفر التصعيد عن أي تغيير في خارطة السيطرة منذ توقف عملية "نبع السلام" منذ أكثر من عامين.

والاثنين الماضي، أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتصريحات جديدة حول العملية العسكرية في سوريا، والتي أعلن عنها بوقت سابق، وقال: "سنبدأ عملياتنا الجديدة بمجرد الانتهاء من التحضيرات بشأن استكمال الحزام الأمني على حدودنا مع سوريا".

وتخضع المناطق المستهدفة بالعملية العسكرية الجديدة لسيطرة قوات "قسد"، وكانت أبرمت تركيا اتفاقيات منفصلة مع كل من الولايات المتحدة وروسيا أثناء عملية "نبع السلام" التي أطلقتها في شمال سوريا في 9 تشرين الأول 2019، وبموجب التفاهمات، تعهدت الولايات المتحدة وروسيا بانسحاب "قسد" حتى عمق 30 كيلو متراً من الحدود التركية، إلا أنهما لم تفيا بوعودهما، بحسب التصريحات التركية الأخيرة التي توعدت بشن عملية جديدة ضد "قسد" شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

تركيا تكثّف قصفها الصاروخي على مواقع "قسد" في الحسكة والرقة

نجاة "الضبع" من محاولة اغتيال في ديرالزور

موقع كردي: "قسد" تعلق عملها مع التحالف

صحيفة موالية تكشف عن "تطور نوعي" في العلاقة بين النظام السوري و"قسد"

"قسد" تصعّد على جبهات حلب

عشرات نقاط التظاهر ضد تصريح "جاويش أوغلو" شمال سوريا