قتيل باشتباكات بين ميليشا "الدفاع الوطني" و"لواء القدس" شرق حمص - It's Over 9000!

قتيل باشتباكات بين ميليشا "الدفاع الوطني" و"لواء القدس" شرق حمص

بلدي نيوز - (خاص)

قتل عنصر من ميليشيا "لواء القدس"، اليوم الثلاثاء، باشتباكات مع ميليشبا "الدفاع الوطني" من جهة أخرى في حمص.

وقال موقع “حلب اليوم”، إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مجموعتين من ميليشيا الدفاع الوطني وميليشيا لواء القدس على أطراف منجم الصوانة لاستخراج الفوسفات بريف حمص الشرقي.

وأضاف، أن الاشتباكات أدت لمقتل أحد عناصر ميليشيا “لواء القدس” المدعو زاهر المحمد من أبناء قرية المسعودية شرق حمص إضافة لسقوط جرحى في صفوف الطرفين.

وأوضح أن الاشتباكات اندلعت نتيجة خلاف على ترفيق إحدى قوافل نقل الفوسفات من منجم الشرقية ضمن منطقة الصوانة إلى منطقة القصير تمهيداً لإدخال الشحنة إلى لبنان.

ونقل الموقع عن مصدر في المنطقة قوله، إن مجموعة من ميليشيا الدفاع الوطني حاولت إقصاء المجموعات التابعة للواء القدس من المهام الموكلة إليهم، والمتمثلة بترفيق قوافل نقل الفوسفات الموجهة إلى لبنان، ما أدى لاندلاع اشتباكات بين الطرفين.

وأشار المصدر إلى أن مسؤولين من ميليشيا "حزب الله" اللبناني قدموا إلى المنطقة بعد توقف القافلة، وهددوا باستهداف حواجز الدفاع الوطني المنتشرة على امتداد طريق تدمر الصوانة وإنهاء أي نفوذ لها في كامل المنطقة.

وتحصل الميليشيات المسلحة المسؤولة عن ترفيق قوافل نقل الفوسفات على حوافز مالية كبيرة بالإضافة لبدل محروقات وذخيرة من قبل ميليشيا "حزب الله" شرط أن تصل الحمولة سالمة إلى مدينة القصير قبل أن يتم تحضيرها للدخول إلى مرفأ بيروت تمهيداً لنقلها إلى طهران.

مقالات ذات صلة

6 قتلى و15 جريحا في استعصاء داخل سجن تديره قسد في الرقة

منهم ضابط.. قتلى وجرحى من قوات النظام بريف درعا

"السورية لحقوق الإنسان" تصدر حصيلة بأعداد الشهداء خلال سنوات الثورة

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور

مصرع سبعة عناصر من قوات النظام شرقي حماة

ميليشيا لواء "القدس" تعزز وجودها في البادية السورية