مراسل بلدي نيوز يكشف تفاصيل الغارة الأمريكية في إدلب - It's Over 9000!

مراسل بلدي نيوز يكشف تفاصيل الغارة الأمريكية في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (خاص)

قتل قيادي سابق في تنظيم حراس الدين المبايع لتنظيم القاعدة بعد منتصف ليلة أمس الاثنين- الثلاثاء 27 حزيران/ يونيو، جراء استهداف طائرة مسيرة تتبع للتحالف الدولي دراجة نارية جنوب شرق مدينة إدلب.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن طائرة مسيرة بدون طيار تابعة للتحالف الدولي استهدفت دراجة نارية على الطريق الواصل بين مدينة إدلب وبلدة قميناس بعد منتصف ليلة أمس الماضية.

وأوضح المراسل أن الاستهداف آنف الذكر أدّى لمقتل شخص كان يقود الدراجة لم يتم التعرف على هويته، جرّاء تفحم جثته بشكل كامل حيث نقل إلى مركز الطبابة الشرعية في مدينة إدلب.

بدورها، قالت القيادة الوسطى الأمريكية إن الشخص المستهدف هو "أبو حمزة اليمني" وكان مسافرا بمفرده على دراجة نارية عند استهدافه، مشيرةً أن قتل هذا القائد سيعطل قدرة القاعدة على تنفيذ هجمات ضد الأبرياء حول العالم.

وقتل شخصان، وأصيبت عائلة مدنية، بقصف جوي لطائرة مسيرة تتبع للتحالف الدولي على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وأريحا في الثالث من ديسمبر 2021.

وسبق أن استهدف طيران مسير تابع للتحالف الدولي، خلال السنوات الماضية العديد من القيادات التابعة لتنظيم القاعدة بريف إدلب، طالت عدة تنظيمات أبرزها "حراس الدين"، و"أنصار الإسلام" وقبلها "هيئة تحرير الشام"، تسببت بمقتل العديد من الشخصيات القيادية في تلك التنظيمات.

وكانت نفذت القوات الأمريكية في أوائل شهر شباط/ فبراير الماضي، عملية إنزال جوي في منطقة أطمة بريف إدلب الشمالي، حاصرت خلالها منزلاً في المنطقة، ومن ثم جرت مواجهة طويلة، سبقها إطلاق مكبرات الصوت وتحذيرات باللغة العربية للنساء والأطفال لإخلاء المنازل، وتم إطلاق قذائف صاروخية وتبادل لإطلاق النار من المنازل والمباني المحيطة، لتعلن وزارة الدفاع الأمريكية عن نتيجة العملية بمقتل "عبدالله قرداش" زعيم تنظيم الدولة "داعش"، حينها.


مقالات ذات صلة

قتلى لـ"قسد" باستهداف جوي تركي في الحسكة

تعرض "مغاوير الثورة" لهجوم بطائرات مسيرة في التنف (صور)

صحيفة تركية: الدول الغربية تقدمت بعرض لفصل المعارضة السورية عن تركيا

مسؤول أمريكي: نعمل مع تركيا لإنهاء العنف في سوريا

للمرة الثالثة خلال آب.. النظام يتهم القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري

مقتل ثلاثة عناصر لـ"قسد" بقصف جوي في القامشلي