لجنة الحج العليا: وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية لأداء الفريضة (صور) - It's Over 9000!

لجنة الحج العليا: وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية لأداء الفريضة (صور)


بلدي نيوز

أعلنت لجنة الحج العليا السورية، اليوم الأحد 26 يونيو/حزيران، عن وصول عشرات الجرحى من الثورة السورية إلى أراضي المملكة العربية السعودية لأداة "فريضة الحج"، بعد حصولهم على منح سفر من قبل فاعلي الخير.

وبحسب اللجنة فقد 270 حاج من جرحى الثورة السورية ومرافقيهم وأهالي الشهداء وذويهم إلى أراضي "المملكة العربية السعودية" لأداء فريضة الحج ضمن مِنح تقدم بها فاعلوا الخير بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية العاملة بالشمال السوري المحرر.

من جهته، أكّد مصادر متطابقة على أن "المتبرع سعودي ويعرف بأبي تركي، وقد تبرع للمصابين المقيمين في الشمال السوري، منوهاً أن المتبرع تكفل بكافة مصاريف قافلة الحجاج، بما يشمل الإقامة وتذاكر الطيران وجوازات السفر، مؤكداً أن عدد المستفيدين بلغ 266 من النساء والرجال وجميعهم يعانون من إعاقات بسبب الحرب".

وسبق أن أكّدت الرابطة السورية لحقوق اللاجئين أن فاعل خير تكفل بتكاليف الحج لأكثر من 250 حاجاً من مصابي الحرب السورية، مضيفة أن الحجاج غادروا إلى السعودية لأداء مناسك الحج عبر مطار ولاية هاتاي.

وتبلغ رسوم الحج لكل شخص من الشمال السوري نحو 4000 دولار، ما يعني أن فاعل الخير تبرع بمبلغ تجاوز المليون دولار للأشخاص الذين تم قبولهم بالمبادرة.

وفي 19 من نيسان الماضي، أعلنت (لجنة الحج العليا السورية) أن الحصة التي خصصتها السعودية للجمهورية العربية السورية للموسم الحالي بلغت (10186) حاجاً سورياً.

مقالات ذات صلة

قسد تعتدي على نشطاء خلال إحياء ذكرى الثورة السورية بمدينة الرقة

"السورية لحقوق الإنسان" تصدر حصيلة بأعداد الشهداء خلال سنوات الثورة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

"التعاون الخليجي" يدعو لاستئناف "الدستورية السورية"

كبتاغون الأسد في قبضة "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية”

السعودية توقف منح فيزا العمرة للسوريين سواء من داخل سوريا أو خارجها