"الإدارة الذاتية" تناقش محاكمة معتقلي "داعـش" مع التحالف الدولي - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تناقش محاكمة معتقلي "داعـش" مع التحالف الدولي


بلدي نيوز 

قال مسؤول في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الخميس 23 حزيران/يونيو، إن آلية محاكمة عناصر تنظيم "داعش"، لا تزال قيد النقاش مع التحالف الدولي.

وقال حسن الأحمد الرئيس المشارك لـ"مجلس العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية"، إن آلية محاكمة عناصر "(داعش) لا تزال قيد النقاش بين الإدارة والتحالف الدولي"، بحسب موقع "نورث برس".

وأضاف "الأحمد"، أن عناصر التنظيم المعتقلين يمثلون معضلة دولية ومحلية أيضا، "وحل هذه المعضلة يحتاج لتظافر الجهود الدولية وتعاون مشترك بين التحالف الدولي والإدارة".

وذكر أن هناك جهودا سابقة بخصوص التحضير لمحاكمة عناصر "داعش"، والأمر متعلق بمستوى اللقاءات التي تعقد بين مسؤولي "الإدارة الذاتية" والتحالف الدولي.

وأشار إلى أنه في حال جرت المحاكمة فإن المنطقة التي من المفترض أن يقضي فيها المحكومين فترة الحكم "تحتاج لمزيد من التعاون والتنسيق بين الإدارة والتحالف".

وذكر أن محاكمة عناصر تنظيم "داعش" السابقين تتم في محاكم الدفاع عن الشعب التابعة لمجلس العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية.

وفي التاسع من تشرين الثاني/أكتوبر العام الفائت، صادق المجلس العام في "الإدارة الذاتية" على توحيد قانون محاكمة السوريين المتهمين بقضايا "الإرهاب".

وتضم السجون التابعة للإدارة الذاتية 15 ألف موقوفا بتهم "الإرهاب"، من أكثر من 60 جنسية أجنبية إضافة لسوريين، معظمهم عناصر سابقين في تنظيم "داعش"، بحسب بيانات "الإدارة الذاتية".

مقالات ذات صلة

مامهمة طيران التحالف الدولي المسير في أجواء الميادين؟

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور