القبض على خلية نفذت عمليات شمال سوريا وحملة عسكرية للنظام في الرقة - It's Over 9000!

القبض على خلية نفذت عمليات شمال سوريا وحملة عسكرية للنظام في الرقة


بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

ألقى الجهاز الأمني التابع للفيلق الثالث القبض على خلية لتنظيم "داعش" في ريف حلب الشمالي، تتألف من أربعة أشخاص جميعهم أعضاء في التنظيم، فيما أطلقت قوات النظام بإشراف من القوات الروسية، اليوم الأربعاء 22 حزيران/يونيو، حملة تمشيط عسكرية على مواقع تنظيم "داعش" في بادية الرقة. 

ففي حلب شمالا، قال الفيلق الثالث، في بيان له، إن الخلية كانت تعمل على تنفيذ عمليات اغتيال وزرع عبوات متفجرة في المنطقة، وهم "حسن دياب" و"محمد عبد الرحمن الفرج" و"محمد محمود فايق كنو" و"عبد السلام العلي"، ومن العمليات لأفراد الخلية تفجير ثلاث عبوات ناسفة في مدينة جرابلس وتفجير دراجة مفخخة أمام "مطعم كبصو" في مدينة عفرين وتفجير سيارة "فان" في مدينة الباب، واغتيال عدة أشخاص أحدهم تاجر سلاح وآخر يعمل ضمن قوات الشرطة.

وأضاف البيان، أن الجهاز الأمني في الفيلق الثالث نفذ خلال الفترات الماضية حملات واسعة ضد الخلايا التي تهدد أرواح السكان وممتلكاتهم، وعمل على تفكيك الخلايا وملاحقة أفرادها حتى القضاء عليها بالكامل.

جنوبا في درعا، اغتال مجهولون، اليوم الأربعاء 22 حزيران/يونيو، موجها في مديربة التربية بدرعا، بعد استهدافه بالرصاص المباشر.

إلى المنطقة الشرقية، قالت شبكة "عين الفرات" المحلية، إن الطائرات الروسية بدأت منذ الصباح بتنفيذ غارات جوية مكثفة في بادية البشري والرصافة والمكمان، على الحدود الإدارية بين بادية الرقة وبادية ريف حمص الشرقي.

وأضافت، أن قوات النظام حشدت عناصر وسيارات دفع رباعي مجهزة برشاشات ثقيلة على طريق حمص الرقة وبلدة معدان عتيق، وتوجهت نحو جبل البشري وبادية البشري ظهر اليوم.

وبحسب الشبكة، فإن هذه الحملة جاءت بطلب روسي وإشراف ضباط من الشرطة العسكرية الروسية المتمركزين في قاعدة مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي لإدارة العملية.

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب