هجمات لـ"داعش" شرقي دير الزور واغتيالات غربي درعا - It's Over 9000!

هجمات لـ"داعش" شرقي دير الزور واغتيالات غربي درعا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

هاجمت خلايا تنظيم "داعش" متعهد آبار نفطية شرقي دير الزور لرفضه دفع ما يسمى "الزكاة"، اليوم الأحد 19 حزيران/يونيو، فيما أقدم مسلحون مجهولون على إطلاق الرصاص على مدني غربي درعا مما أدى إلى مقتله على الفور.

وفي إدلب، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة محيط بلدة "معارة النعسان" في ريف إدلب الشمالي.

وفي درعا جنوبا، أقدم مسلحون مجهولون على إطلاق النار بشكل مباشر على الشاب "عمار علي المناجرة" في بلدة تل شهاب في ريف درعا الغربي، ما أدّى إلى مقتله على الفور، وهو مدني ولم يسبق له الانضمام لأي جهة ويبلغ من العمر قرابة 60 عاما.

واندلع حريق بإحدى الأراضي الزراعية في بلدة "خربة غزالة" بريف درعا الشمالي وتسببت النيران باحتراق أكثر من 30 دونما مزروعة بالقمح، حيث استطاع الأهالي السيطرة على الحريق من خلال نقل المياه بجراراتهم الخاصة قبل امتداده إلى الحقول المجاورة.

إلى المنطقة الشرقية، أطلق مسلحون من التنظيم يستقلون دراجة نارية، قذيفة من نوع "أر بي جي"، عقبها إطلاق نار من أسلحة رشاشة على منزل المدعو "عمر العراقي" في بلدة "البصيرة".

وفي سياق منفصل، نفذت قوات التحالف عملية إنزال جوي استهدفت منزلا في قرية الحجنة شمال شرق دير الزور واعتقلت أحد الأشخاص.

من جهة ثانية، دارت اشتباكات بين مجموعتان من ميليشيا "لواء فاطميون" الأفغاني، في قرية "غانم العلي" شرقي الرقة، بسبب خلاف على مولدة كهرباء كبيرة سرقت من مشروع زراعي. وجرى نقلهم إلى مشفى معدان الوطني في ريف الرقة، وتم فض الاقتتال بعد تدخل مجموعة ثالثة من الميليشيا.

مقالات ذات صلة

هجوم جديد على حواجز للنظام غرب درعا

استهداف حواجز النظام في درعا و"قسد" تصعد في حلب

"لجنة التفاوض" تعلن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في طفس

هجوم على حواجز النظام.. آخر التطورات الميدانية في درعا

مظاهرات شمال سوريا وإسرائيل تقصف نقطة لحزب الله في القنيطرة

مجهولون يغتالون ضابطاً للنظام في درعا