أمريكا تكشف هوية القيادي الذي قبضت عليه بعملية الإنزال في جرابلس - It's Over 9000!

أمريكا تكشف هوية القيادي الذي قبضت عليه بعملية الإنزال في جرابلس


بلدي نيوز 

كشف الجيش الأمريكي عن هوية القيادي في تنظيم "داعش" بعد إلقاء القبض عليه بعملية إنزال جوي شمالي سوريا، فجر الخميس، 16 من حزيران.

وتعّرف المسؤولون الأمريكيون على المشتبه به على أنه هاني أحمد الكردي، الذي يُعرف أيضًا باسم "والي الرقة"، وفق ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، إن العملية "تُظهر التزامنا بأمن المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش".

الكشف عن هوية الكردي جاء بعد ساعات من تنفيذ قوات التحالف الدولي إنزالًا جويًا بريف مدينة جرابلس شمالي حلب، اعتقلت خلاله قياديًّا بارزًا في تنظيم “داعش”.

وأعلنت قوات التحالف أن الشخص الذي ألقت القبض عليه هو أحد أكبر قادة تنظيم “داعش” في سوريا، و"صانع قنابل متمرّس وميسّر عمليات".

وأكدت قوات التحالف نجاح العملية دون تسجيل أي إصابات سواء في صفوف المدنيين أو لقوات التحالف ومعدّاته.

ونشرت شبكات محلية أن طائرات التحالف الدولي التي دخلت أجواء ريف جرابلس، نفّذت عملية إنزال على منزل عائلة قرية قرقوي العرب.

وذكرت أن العائلة المستهدفة تم تقييد أفرادها بحبال واختفى أحد أبنائها، واسمه مصطفى، دون معرفة مصيره حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وأكدت دخول قوة عسكرية من فرقة "السلطان مراد" التابعة لـ "الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، إلى القرية ونشر حواجز داخل وخارج القرية.

وتكرر تنفيذ قوات التحالف الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية لعمليات عسكرية استهدفت خلالها قياديين وعناصر يتبعون لتنظيم “داعش” في الشمال السوري.

وترافقت بعض عمليات التحالف سابقًا بتسجيل خسائر في صفوف المدنيين، أعربت عن آسفها في بعض الخسائر، وتهرّبت في بعضها عن الاعتراف بتسجيل ضحايا بين صفوف المدنيين.

وفي 3 من شباط الماضي، نفذت مروحيات تابعة للقوات الأمريكية إنزالًا جويًا في بلدة أطمة شمالي إدلب، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات ومسيّرات حربية.

وحاصرت قوات الإنزال منزلًا يقع بين بلدتي أطمة شمالي إدلب ودير بلوط شمالي عفرين، الحدوديتين مع تركيا، تبعها اشتباك استمر لنحو ساعتين بين القوات المهاجمة والمجموعة التي كانت في المنزل.

وقُتل في العملية زعيم تنظيم “داعش، عبد الله قرداش، الملقب بـ "أبو ابراهيم الهاشمي القرشي"، وأسفرت العملية عن مقتل 13 شخصًا على الأقل بينهم ستة أطفال وأربع نساء.

مقالات ذات صلة

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة

مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى" الوضع السياسي في سوريا وصل إلى طريق مسدودة"

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

الملف السوري على الطاولة.. انطلاق محادثات سياسية بين واشنطن وأنقرة