ظهور جديد لزعيم "تحرير الشام." في جبل السماق شمالي إدلب - It's Over 9000!

ظهور جديد لزعيم "تحرير الشام." في جبل السماق شمالي إدلب

بلدي نيوز - إدلب (خاص)

دشن زعيم هيئة تحرير الشام "أبو محمد الجولاني" مع وفد من إدارة منطقة حارم المنبثقة عن حكومة الإنقاذ السورية التابعة للهيئة مشروعاً لتأمين مياه الشرب لعدد من قرى "جبل السماق" بريف إدلب الشمالي.

وقال مصدر خاص لبلدي نيوز بريف إدلب، إن زعيم الهيئة "أبو محمد الجولاني" اجتمع مع عدد من وجهاء وأعيان قرى "جبل السماق" قرب مدينة كفرتخاريم شمال إدلب قبل أمس الأربعاء.

وحضر الاجتماع وفقاً للمصدر عدد من الشخصيات والمسؤولين في إدارة منطقة حارم المنبثقة عن حكومة الإنقاذ السورية الذراع المدني والسياسي لتحرير الشام.

وأوضح أن المجتمعين تحدثوا مع الجولاني وإدارة المنطقة عن المشاكل الخدمية التي تعاني منها المنطقة وطالبوا بتحسينها على رأسها مياه الشرب للسكان المدنيين في المنطقة ذات الغالبية الدرزية.

وفي نهاية الاجتماع توجه الحضور برفقة الجولاني وإدارة المنطقة لتدشين مشروع بئر لضخ مياه الشرب يخدم عدة قرى في المنطقة المذكورة، والتي تبرع الأهالي بالقسم الأكبر من تكلفته.

وتعاني قرى وبلدات جبل السماق شمال إدلب من نقص كبير في الخدمات الأساسية أبرزها مياه الشرب، والكهرباء، والمواصلات، والمخابز حيث يضطر الأهالي لقطع مسافات طويلة من أجل الحصول على مستلزمات الحياة ويكلفهم ذاك مبالغ مضاعفة للحصول عليها ناهيك عن مشقات السفر. وأرجع ناشطون سبب هذا المشروع وتسويقه إعلاميا يأتي في إطار تسويق "الجولاني" لنفسه كونه يحمي الأقلية الدرزية في الشمال السوري، إلا لما تأخر تقديم الخدمة كل هذه السنوات، إذ أن المنطقة تعاني من شح في المياه منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

مقالات ذات صلة

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تستحدث مديرية الأمن التابعة لوزار الداخلية

اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام غرب حلب

"السورية لحقوق الإنسان" تدين ممارسات "الهيئة" ضد إعلاميين في إدلب

"التحقيق الدولية" تحذر من موجة عنف في سوريا

"الإسلامي السوري" يعلق على المظاهرات ضد "الهيئة" في إدلب