انفجار في عفرين والقوات التركية تستهدف مواقع "قسد" - It's Over 9000!

انفجار في عفرين والقوات التركية تستهدف مواقع "قسد"


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

أصيب شخص بجروح صباح اليوم الثلاثاء 7 حزيران/يونيو، جرّاء انفجار عبوة ناسفة وسط مدينة عفرين شمالي حلب، في وقت واصلت فيه المدفعية التركية قصف مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المتاخمة لمناطق "درع الفرات".

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم الثلاثاء في سيارة مركونة بحي المحمودية وسط مدينة عفرين شمالي حلب، ما أسفر عن إصابة شاب بجروح تم نقله إلى مشفى المدينة لتلقي الإسعافات الأولية.

وبحسب مراسلنا، فإن الانفجار أسفر عن تحطم السيارة، وأن العبوة زرعت لاستهداف سائق السيارة تحديداً، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني عملت على حماية المنطقة المستهدفة، وتأكدت من خلو السيارة من عبوة ثانية معدّة للانفجار.

وفي سياق متصل، واصل الجيش التركي قصفه المدفعي والصاروخي على قرى "مرعناز والمالكية وشوراغة" بريف حلب الشمالي، في وقت استهدف الجيش الوطني بقذائف المدفعية مواقع "قسد" في قرية "الجات" شمالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي، دون معرفة حجم الخسائر.

وترافق القصف آنف الذكر بقصف مماثل لقوات "قسد" استهدف قرى مدينة "قباسين" شمالي حلب، دون وقوع أي أضرار بشرية.

وأمس الاثنين، انفجرت عبوة ناسفة في سيارة القيادي في فصيل "عاصفة الشمال" التابع للجيش الوطني والذي يدعى "نجم الزعيم" في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن إصابة القيادي "الزعيم" بجروح متفاوتة، تم نقله إلى مشفى المدينة.

يذكر أن العديد من العبوات الناسفة استهدفت قادة وعسكريين في صفوف الجيش الوطني بريف حلب الشمالي، ولم تقدم معلومات حول هوية المستهدفين حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

ما حقيقة الانفجار في المزة بدمشق؟