النظام يعلن إدخال بئر "زملة المهر" ضمن الخدمة - It's Over 9000!

النظام يعلن إدخال بئر "زملة المهر" ضمن الخدمة


بلدي نيوز - (خاص)

أعلنت حكومة النظام، اليوم الاثنين، عن دخول بئر جديد للغاز الطبيعي للخدمة في مناطق سيطرتها.

وقالت وزارة النفط والثروة المعدنية بحكومة النظام في بيان، إن الوزير "بسام طعمة" وضع بئر "زملة المهر 1" الواقع غرب تدمر في الإنتاج إلى الشبكة بشكل أولي عن طريق وصلة جانبية بطول 2.7 كم إلى خط الشاعر ومعمل إيبلا.

وأضافت، أن ذلك تم ريثما ينتهي العمل في الخط الأساسي الذي يربط حقل "زملة المهر" مع "حقل شريفة" ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بطول 30 كم وذلك لإدخال الغاز الجديد إلى الشبكة بالسرعة القصوى.

وأوضحت أن الوزير جال على مواقع الحفر في بئر "زملة المهر 2"، حيث تعمل حفارة "أورلماش 3" الكهربائية، وقد بلغ العمق حوالي 2000 م، حيث من المتوقع الوصول إلى الطبقة المنتجة خلال فترة قصيرة.

وأشارت إلى أنه تفقد موقع الحفر في "زملة المهر 3"، والذي تعمل به الحفارة ناشونال 2، وقد بلغ عمق الحفر 170 م ومن المتوقع أن يزيد إنتاج هذا الحقل الجديد عن نصف مليون م³ حتى نهاية العام الحالي، فيما العمل جاري لاستكمال استكشاف هذا الحقل.

من جهته، توقّع مدير عام "الشركة السورية للنفط" فراس قدور، أن يصل الإنتاج اليومي لحقل (زملة المهر) إلى ما بين 500 و600 ألف متر مكعب قبل نهاية العام الحالي.

وفي آب الفائت أعلنت وزارة النفط في حكومة النظام عن دخول بئر "أبو رباح 24" في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي مرحلة الإنتاج بواقع 300 ألف متر مكعب يوميا. كما أعلنت الوزارة في تموز الماضي عن تشغيل كل من بئر "شريفة 6"، و"جحار7" في ريف حمص الشرقي.

مقالات ذات صلة

"عضو" مجلس شعب: سوريا باتت بلداً كهلاً ونافذة الأمل ضاقت جدا

النظام يجدد اتهام القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري

مشروع لتعديل "قانون قيصر" يهدد اتفاق نقل الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا

"اﻹقراض المدعوم".. آخر صرعات النظام

7 قتلى من عناصر من "قسد" شمال سوريا

وفاة شاب في "حي الفرقان" بحلب إثر سقوطه من باب حافلة