"باب الهوى" يمنع استيراد البضائع الهندية - It's Over 9000!

"باب الهوى" يمنع استيراد البضائع الهندية


بلدي نيوز - (محمد وليد جبس)

أصدرت إدارة معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا في إدلب، اليوم الاثنين 6 حزيران/يونيو، قرارا يقضي بمنع استيراد "البضائع الهندية" من خلال المعبر بسبب الإساءة للرسول الكريم من قبل أحد المقربين من الحزب الحاكم في تلك البلاد.

وقالت إدارة المعبر في بيان: "بين الحين والآخر يطل عبر الشاشات المتلفزة والإعلام صعلوك من صعاليك السياسة والإعلام متفوها بكلام يسيء لشخص ومقام رسولنا الكريم عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم مبتغين من ذلك إهانة الإسلام والمسلمين".

وأضاف البيان: "هذه المرة ظهر علينا أحد أتباع الحزب الحاكم في الهند متفوها بكلام أساء فيه لمقام وشخص رسولنا وأم المؤمنين الطاهرة عائشة رضي الله عليها".

وأكدت أن إدارة المعبر منعت استيراد البضائع ذات المنشأ الهندي بمختلف أصنافها وأنواعها اعتبارا من تاريخ اليوم الاثنين 6 حزيران/يونيو الجاري.

وبينت الإدارة في تصريح لبلدي نيوز، أن الأصناف التي كانت تستورد من الهند إلى الشمال السوري سابقا، هي غرانيت وبطاريات وقطع تبديل جرارات وقطع تبديل "العزاقات" والبهارات بأنواعها والهيل والأرز والقهوة.

وفي السياق، طالب رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط الحكومة الهندية بالتراجع والاعتذار عن التصريحات المسيئة للرسول الكريم.

وعبّر المسلط عن رفضه وشجبه لتصريحات مسؤول في الحزب الحاكم في الهند والتي أساء فيها لمقام النبوة.


مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية