إعادة عشرات العائلات العراقية من سوريا لبلادها - It's Over 9000!

إعادة عشرات العائلات العراقية من سوريا لبلادها

بلدي نيوز

أمنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) عودة عشرات العائلات العراقية من منطقة العمليات التركية "نبع السلام" شمال سوريا إلى تركيا، لإعادتها إلى بلادها بعد إجراء فحوصات طبية لأفراد العائلات.

وقال جراح عويد مدير مكتب (iHH) في مدينة تل أبيض شمال الرقة، إن المنظمة أمنت "عودة 139 عائلة عراقية ممن نزحوا باتجاه بلدتي تل أبيض ورأس العين من مخيم المبروكة والمخيمات التي كانت" تشرف عليها قوات "قسد"، وفقا لموقع الخابور المحلي.

وأضاف "عويد" أن المنظمة تواصلت مع "القنصلية العراقية في ولاية غازي عينتاب التركية، ومكتب المهجرين والمغتربين العراقيين في اسطنبول ، وتم التعاون مع فريق مُرسل من قبل القنصلية العراقية لتسجيل العائلات وجمع بياناتها".

وهذه هي المرة الثانية التي تنجح فيها جهوة منظمة الـ (iHH) في إعادة عشرات العائلات العراقية من رأس العين وتل أبيض إلى العراق عبر تركيا، حيث كانت 57 عائلة غادرت المنطقة في أيلول 2021.

يذكر أن المئات من العائلات العراقية اللاجئة توجد في سوريا، وتقيم في مناطق مختلفة شمال سوريا، وخاصة في مناطق سيطرة "قسد" ضمن مخيم الهول شرق الحسكة، والذي استعادت السلطات العراقية منه بضعة مئات العائلات خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية