دورية روسية تركية في ريف حلب وفقدان الاتصال بمجموعة للنظام شرق حمص - It's Over 9000!

دورية روسية تركية في ريف حلب وفقدان الاتصال بمجموعة للنظام شرق حمص


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

سيرت القوات التركية والشرطة العسكرية الروسية، اليوم الاثنين 23 أيار/مايو، دورية مشتركة في ريف مدينة "عين العرب" (كوباني) شرقي حلب، فيما فقدت الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، الاتصال مع مجموعة من عناصرها في بادية تدمر شرقي حمص.

ففي حلب، أعلنت الفعاليات الأهلية القائمة على الاعتصام في مدينة الباب شرق حلب، فض الاعتصام بعد 4 أيام، بعد الاستجابة لمطالب المعتصمين في عزل رئيس فرع الشرطة العسكرية بمدينة الباب وإحالته إلى التحقيق.

في سياق آخر، فيما قالت مصادر محلية، إن دورية مؤلفة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية برفقة مروحيتين روسيتين جابت قرى "قره موغ، جيشان، خرابيسان تحتاني/ ايتويران تحتاني، بغديك" وصولاً إلى قرية "خانه/ بندرخان"، في ريف تل أبيض الغربي، وعادت الدورية بعدها إلى نقطة انطلاقها في قرية غريب، ودخلت العربات العسكرية التركية من البوابة القريبة من قرية غريب، فيما عادت العربات الروسية إلى مركزها في منطقة الإذاعة غربي مدينة عين العرب.

وسط البلاد حمص، قال موقع "زمان الوصل"، إن قيادة الفرقة الرابعة فقدت الاتصال بمجموعة من عناصرها مؤلفة من 11 عنصرا بينهم ضابط برتبة مقدم، يستقلون سيارتين عسكريتين دفع رباعي.

وأشار إلى أنه فقد الاتصال مع المجموعة بعد انطلاقهم من منطقة "قارة" في القلمون الغربي بريف دمشق باتجاه بادية تدمر، قبل وصولهم لمنطقة القريتين في ريف حمص الشرقي.

جنوبا في السويداء، قالت شبكة "السويداء 24"، إن الأهالي عثروا على جثمان شخص يدعى خلدون أبو فخر (31 عاماً) مقتولاً بطلق ناري، قبل محطة وقود سليم بمئة متر، على طريق دمشق، شمال مدينة السويداء.

وذكرت "الشبكة" في منشور على فيسبوك، أنّ مجهولين استدرجوا الضحية من مكتب سيارات أجرة يعمل به، ثم أقدموا على قتله وسلب سيارته.

إلى المنطقة الشرقية، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عن إسقاط طائرة مسيرة بريف الرقة الشمالي (شمال شرقي سوريا)، وفقاً لبيان رسمي أعلنت عنه "هيئة الدفاع" التابعة لـ"قسد" اليوم.

فيما قتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في محافظة الحسكة (شمال شرقي سوريا)، في وقت استنفرت الأخيرة في كافة أرجاء الحسكة بمساندة التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

مخابرات الأسد تطلق سراح طالبة جامعية في دمشق

خسائر للجيش الوطني بقصف صاروخي لـ "قسد" شمال حلب

ضحايا إثر حادث سير على طريق "الرقة - الحسكة"

سعر صرف الليرة أمام الدولار اليوم الأربعاء 29 حزيران

قصف جوي تركي يستهدف "قسد" بريف حلب والحسكة وقتلى من النظام بدرعا

قتيل باشتباكات بين ميليشا "الدفاع الوطني" و"لواء القدس" شرق حمص