"الحكومة المؤقتة" تقيل رئيس فرع الشرطة العسكرية بالباب - It's Over 9000!

"الحكومة المؤقتة" تقيل رئيس فرع الشرطة العسكرية بالباب

بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

أقالت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الأحد 22 أيار/مايو، رئيس فرع الشرطة العسكرية بمدينة الباب شرقي حلب على خلفية الاحتجاجات الشعبية.

وأصدرت الوزارة بيانا قالت فيه، إنه بعد الاطلاع على قرار لجنة التحقيق المشكلة بالأمر الإداري رقم 142 بتاريخ 19 أيار، وبعد زيارة وزير الدفاع لقسم الشرطة العسكرية بمدينة الباب للاطلاع على التحقيقات المتعلقة بإطلاق سراح الموقوف محمد حسان المصطفى، قررت الوزارة إقالة رئيس فرع الشرطة العسكرية العقيد "عبد اللطيف خالد الأحمد"، وتكليف الرائد "عبيدة المصري" لقيادة فرع منطقة الباب شرقي حلب. كما قررت الوزارة متابعة التحقيقات وإحالة المتطورين إلى القضاء العسكري، وفقا لبيان الوزارة.

وكان قد دعا نشطاء مدينة الباب شرقي حلب، صياح اليوم، لمظاهرات حاشدة في الشمال السوري ضد وزير الدفاع بالحكومة السورية المؤقتة العقيد "حسن حمادة" لموقفه السلبي من قضية إطلاق سراح عنصر سابق بصفوف النظام من سجن فرع الشرطة العسكرية. حيث وصل وزير الدفاع إلى مقر الشرطة العسكرية واجتمع مع رئيس الفرع العقيد "عبد اللطيف الأحمد" ليخرج مطالبا المتظاهرين بـ فض الاعتصام.

وجاءت الاحتجاجات في الباب عقب إطلاق سراح الشرطة العسكرية للمدعو "محمد المصطفى" مواليد 1992، على الرغم من اعترافه بارتكاب جرائم خلال خدمته العسكرية بصفوف الفرقة الرابعة في دمشق.

مقالات ذات صلة

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

أبرز ما جاء خلال لقاء رئيس "المؤقتة" مع وفد من الاتحاد الأوربي

روسيا تبرر غاراتها بريف الباب شرق حلب

متظاهرو السويداء يقتحمون مقر الشعبة الحزبية ومقر نقابة المهندسين الزراعيين

داخل منزله.. اغتيال أحد قادة "العمشات" بريف حلب

فرقة المعتصم تخرج من تكتل "القوة الموحدة" في الجيش الوطني السوري