حلب.. "لجنة عسكرية" للتحقيق بالإفراج عن متهم بجرائم حرب في "الباب" - It's Over 9000!

حلب.. "لجنة عسكرية" للتحقيق بالإفراج عن متهم بجرائم حرب في "الباب"


 بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

شكلت "وزارة الدفاع" في "الحكومة السورية المؤقتة" لجنة عسكرية مهمتها التحقيق مع رئيس فرع الشرطة العسكرية في مدينة الباب شرق حلب، بسبب إطلاق سراح عنصر في "الفرقة الرابعة" بقوات النظام، متهم بارتكاب جرائم حرب. 

وأعلنت "الوزارة" في بيان اليوم الخميس 19 أن قرارها جاء ردا على "التصرف الذي قام به رئيس فرع الشرطة العسكرية بمدينة الباب العقيد عبد اللطيف الاحمد بخصوص قضية المفرج عنه المتهم محمد حسان المصطفى" . 

وبموجب القرار، تم تشكيل لجنة تحقيق عسكرية مؤقتة مؤلفة من ثلاثة ضباط في "الجيش الوطني السررس" هم العميد محمد الكردي مدير إدارة الشرطة العسكرية رئيسا، والعميد عبدالله الخطبي عضوا، والرائد بشار الحمود عضوا ومقرراً. 

وحدد القرار مهمة اللجنة بـ "التحقيق في قرار الإفراج الذي أصدره العقيد عبد اللطيف الأحمد رئيس فرع الشرطة العسكرية بمدينة الباب، عن المتهم المجند محمد حسان المصطفى والدته ندى ، والموقوف لدى فرع الشرطة العسكرية بالباب بتهمة التشبيح والقتل والاغتصاب". 

وقال إن مهمة "اللجنة" المذكورة تنتهي "خلال مدة أقصاها ۷۲ ساعة قابلة للتمديد لمرة واحدة فقط وتقديمها لوزير الدفاع لإجراء المقتضى القانوني أصولاً ".



مقالات ذات صلة

بقصف النظام و "قسد".. توثيق 14 شهيدا منهم أطفال ونساء خلال تموز

الشرطة الهولندية تطالب السوريين بالإبلاغ عن مجرمي الحرب

بكلفة 3.5 مليون دولار.. اتفاق تركي قطري على بناء قرية سكنية للنازحين في الباب

وفاة طفلة غرقاً في أحد المسابح بمدينة الباب شرقي حلب

وزير الدفاع في "المؤقتة" يبحث التطورات العسكرية مع قادة "الجيش الوطني"

لفرض رسوم عليها.. "مؤسسة الحبوب" توقف شراء القمح برأس العين وتل أبيض