صحيفة عبرية: غواصة روسية استهدفت طائرات إسرائيلية فوق سوريا - It's Over 9000!

صحيفة عبرية: غواصة روسية استهدفت طائرات إسرائيلية فوق سوريا

بلدي نيوز

كشفت صحيفة إسرائيلية في تقرير لها، أمس الثلاثاء 17 مايو/أيار، أن غواصة روسيا أطلقت صاروخا من البحر الأبيض المتوسط استهدف طائرة إسرائيلية بعد تنفيها غارة في سوريا مؤخرا.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن غواصة روسية أطلقت صواريخها على طائرات إسرائيلية قصفت أهدافا في سوريا، في وقت لاتزال الأخيرة تفحص إن كانت هذه إشارة على تغيير موقف روسيا من حرية عمل إسرائيل العسكري في سوريا.

وأضافت، أن روسيا عملت في السنوات الماضية على نقل العديد من أنظمة S-300 المتطورة إلى سوريا، ولكن في إسرائيل تشير التقديرات حتى وقت قريب إلى أن البطاريات المتقدمة في أيدي روسيا فقط، وبالتالي لا تشكل تهديدا لطائرات القوات الجوية، في ضوء ذلك، فإن التطورات التي حدثت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية مقلقة بشكل خاص".

وأكملت: "سيتعين على إسرائيل انتظار الهجمات القادمة في سوريا لفهم ما إذا كان هذا هو الاتجاه حقا، وإشارة روسية يمكن أن تنتهك حرية إسرائيل الجوية في سوريا، أو ما إذا كانت حالة استثنائية ولمرة واحدة".

وكانت قصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الجمعة 13 أيار/مايو، مواقع عسكرية لقوات النظام وميليشيات إيران في ريف حماة موقعة إصابات مباشرة بصفوفهم.

وقالت وسائل إعلامية موالية وقتها إن الدفاعات الجوية في طرطوس تصدت لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية بمحيط مدينة "مصياف" غربي حماة، مما أدّى إلى مقتل خمسة (4 عناصر ومدني) وإصابة سبعة آخرين. وتركز القصف الإسرائيلي على مناطق "البيرة ووادي العيون"، حيث تنتشر هناك مراكز تدريب لميليشيات محلية وأجنبية.

مقالات ذات صلة

إلغاء تسيير دورية روسية - تركية شرقي حلب

روسيا تُسيّر دورية عسكرية على الحدود السورية - الأردنية

إسرائيل: إجراءاتنا في سوريا ولبنان ساهمت بضمان استقرارنا

الكرملين: هناك خلافات مع تركيا حول سوريا وبالحوار نستطيع حلها

ملف "ضبط المستوردات" عند النظام.. من الرابح ومن الخاسر؟

روسيا تعزز نقاطها قرب قاعدة للتحالف الدولي بدير الزور