دخول شاحنات إغاثية من مناطق سيطرة النظام إلى إدلب - It's Over 9000!

دخول شاحنات إغاثية من مناطق سيطرة النظام إلى إدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

دخلت عدة شاحنات محمّلة بمواد إغاثية من برنامج الأغذية العالمي، صباح اليوم الاثنين 16 أيار/ مايو، من مناطق سيطرة قوات النظام السوري إلى المناطق المحررة عبر معبر الترنبة في ريف إدلب الشرقي.

وقالت مصادر محلية لبلدي نيوز، إن قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من 14 شاحنة محمّلة بمواد إغاثية دخلت صباح اليوم من مناطق سيطرة النظام والميليشيات المساندة له إلى مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا.

وأوضحت أن القافلة مقدمة من برنامج الأغذية العالمية "WFP" وهي القافلة الرابعة من نوعها التي تدخل إدلب عبر خطوط التماس التي تفصل مناطق سيطرة المعارضة عن مناطق سيطرة النظام السوري خلال عامي 2021 الماضي، و2022 الحالي.

ودخلت قافلة مماثلة إلى محافظة إدلب شمال غرب سوريا من المعبر ذاته في الـ30 من آذار/ مارس، مؤلفة من 14 شاحنة أيضاً تم تفريغها في مستودعات المنظمات الإنسانية قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وفي الـ30 والـ31 من آب 2021 الماضي، دخلت أول قافلة من المساعدات الإنسانية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي عبر معبر ميزناز في ريف ريف إدلب الشرقي الواقع تحت سيطرة قوات النظام السوري إلى مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا مؤلفة من 15 شاحنة تنقل 12 ألف حصة غذائية.

ودخلت القافلة الثانية من المساعدات الإنسانية المماثلة إلى المناطق المحررة أيضاً في التاسع من كانون الأول العام الفائت مؤلفة من 14 شاحنة عبر معبر الترنبة قرب مدينة سراقب شرق إدلب.

ولاقى دخول القوافل آنفة الذكر موجة احتجاج واسعة بين نشطاء وأهالي محافظة إدلب استنكروا من خلالها دخول القافلة عن طريق قوات النظام الذي دمر منازلهم وقتل أبنائهم وكان السبب الرئيسي بتهجيرهم من مدنهم وبلداتهم.

ويأتي دخول القافلة آنفة الذكر مع زيارة وفد أممي إلى معبر ب هواب الهوى الحدودي برفقة العديد من الشخصيات الحكومية التركية من أجل تجديد دخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

خبير اقتصادي "تعامل الجهات المصرفية السورية بالعملات الرقمية "المشفرة غير متاح"

دمشق.. اجتماع بين وزيري الدفاع الإيراني والتابع للنظام لمناقشة خطة الرد على الغارات الإسرائيلية

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

منهم ضابط.. قتلى وجرحى من قوات النظام بريف درعا

"السورية لحقوق الإنسان" تدين ممارسات "الهيئة" ضد إعلاميين في إدلب