مصرع ضابط للنظام في إدلب واستهداف باص مبيت في ريف حمص - It's Over 9000!

مصرع ضابط للنظام في إدلب واستهداف باص مبيت في ريف حمص


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل ضابط بصفوف قوات النظام، اليوم الأحد 15 أيار، جراء قصف لفصائل المعارضة في ريف إدلب، فيما استهدف مسلحون مجهولون بقذائف صاروخية "باص مبيت" عسكري تابع للفرقة الثالثة التابعة لقوات النظام، على طريق "تدمر - التنف" في البادية السورية بريف حمص. 

ففي حلب شمالا، استهدفت قوات النظام سيارة مدنية في محيط بلدة "تقاد" بريف حلب الغربي مما أدى لوقوع إصابات

واعتقلت قوات "قسد" قرابة 60 شاباً على حاجزي "سد تشرين وجسر قره قوزاق" شرقي مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وساقتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

بدوره، أعلن الجيش التركي عن تحييد قيادي رفيع من حزب العمال الكردستاني "ب ك ك" في منطقة عين العرب بريف حلب الشرقي (شمال سوريا).

وفي إدلب، استهدفت سرية المدفعية والصواريخ في غرفة عمليات الفتح المبين مواقعا للنظام بقذائف المدفعية الثقيلة في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب 

وحققت الاستهدافات إصابات مباشرة، مما أدى إلى مقتل الضابط "علي سامح محسن" (برتبة مقدم) وإصابة عناصر آخرين بجروح، وفق ما أعلنت فصائل معارضة. 

وفي حمص، استهدف مسلحون مجهولون بقذائف صاروخية "باص مبيت" عسكري تابع للفرقة الثالثة التابعة لقوات النظام، على طريق "تدمر - التنف" في البادية السورية بريف حمص، ما أدّى لمقتل السائق والمرافق كحصيلة أولية.

درعا جنوبا، أفرجت قوات النظام، عن أربعة معتقلين من أبناء محافظة درعا (جنوب سوريا).

والمعتقلون المفرج عنهم، هم "عبد الكريم محمد عايش" من مدينة درعا، و"عمر عبد القادر البردان" من مدينة طفس، و"علاء ياسر النصار" من مدينة الصنمين، و"محمود غازي النابلسي" من بلدة نافعة.

وفي سياق متصل، أطلق مسلحون مجهولون النار على سيارة يستقلها كل من "قطيفان محمود كيوان" ومرافقه "عامر عبد القادر البردان" في مدينة طفس غربي درعا، مما أدى إلى مقتلهما على الفور.

و"قطيفان" يتزعم ميليشيا محلية تتبع لسرية 215 المعروفة بـ"سرية المداهمة" في دمشق وتربطه علاقة وثيقة برئيس جهاز الأمن العسكري العيد "لؤي العلي" بدرعا.

إلى المنطقة الشرقية، أطلق مسلحون مجهولون بشكل مباشر النار على سيارة مسؤول جهاز "الجريمة المنظمة" في قوات "الأسايش" التابعة لقسد المعروف باسم (أسمر جريمة)، كان يستقلها في شارع الباسل بمدينة الرقة.

كما اقتحمت عصابة سرقة منزل الشاب "عبد الغني حاج فرحان دلالي" بمدينة القامشلي شمالي الحسكة.

وقاوم شاب العصابة ليقدموا على قتله وسرقة منزله والفرار بعدها.

وفي القامشلي، اختطفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، طفلة تبلغ من العمر 12 سنة في مدينة القامشلي بهدف تجنيدها بصفوفهم.

مقالات ذات صلة

قصف جوي تركي يستهدف "قسد" بريف حلب والحسكة وقتلى من النظام بدرعا

قتيل باشتباكات بين ميليشا "الدفاع الوطني" و"لواء القدس" شرق حمص

ثلاثة قتلى بصفوف النظام بهجوم مسلح غربي درعا

بعد يوم من الاختطاف.. العثور على جثة شاب شرقي درعا

الأمم المتحدة تحصي مقتل أكثر من300 ألف سوري منذ 2011

حلب.. قصف تركي يوقع قتلى وجرحى من "قسد"