اللاذقية.. أزمة مواصلات وارتفاع صوت المطالب بحلها - It's Over 9000!

اللاذقية.. أزمة مواصلات وارتفاع صوت المطالب بحلها


بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

اشتكى أهالي حي القصور(مشروع الهرم) في منطقة القنجرة باللاذقية من أزمة النقل والسرافيس لديهم، وسط ارتفاع المطالبات بحلها.

وبحسب ما أوردته التقارير اﻹعلامية الموالية، تبدو المشكلة تنظيمية، وتشير إلى عجز المحافظة عن حلها، وإحالتها إلى "لجنة" لبحث المسألة.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بمحافظة اللاذقية مالك الخير أنه “تم تشكيل لجنة لبحث واقع النقل في قرية القنجرة والتجمعات السكنية المحيطة بها وتم الاتفاق بين بعض وجهاء المنطقة والإداريين فيها بمراقبة الخطوط منذ خروجها من كراجات الفاروس حتى نهاية الخط”.

وأدى المشهد السابق، إلى معاناة الشاره، وتكبدهم تكاليف إضافية، نتيجة الاتجاه نحو التكاسي والتي تكوي أسعارها جيوب أهالي الحي، كما وصفها البعض.

وحول موضوع تحويل خطوط النقل الداخلي لتخديم هذه المناطق قال الخيّر؛ “نقوم بطلب باصات النقل الداخلي لدعمنا في فترة الذروة لتخفيف الازدحام لكن لا يوجد خط ثابت يومي”.

ويشار إلى أن الشارع الموالي، في محافظة اللاذقية، يعاني من أزمة غياب السرافيس وذلك في عموم البلاد سواء لتوقفهم عن العمل بسبب قلة مخصصات المحروقات في مقابل ارتفاع سعرها بالسوق السوداء من جهة، ولقيام أصحاب السرافيس بالعمل مع المعامل والمدارس والامتناع عن تخديم المواطنين من جهة أُخرى. باعتراف الصحف الموالية.

ويتحمل المواطن مصاريف يومية إضافية، منها مصروف النقل، وسط أوضاع معيشية صعبة.

مقالات ذات صلة

غياب المواصلات في ريف طرطوس يغيّب المدرسين عن صفوفهم

البدء بتركيب فوانيس مضاءة للسرافيس شمال حلب

مسؤول موال يتحدث عن مصير إنشاء شركة النقل الداخلي الجديدة

تخفيض مخصصات "النقل الداخلي" من المازوت في دمشق

أزمة محروقات غير مسبوقة في سوريا

بالصور.. أزمة مواصلات خانقة في دمشق وضابط المرور يتدخل