ميليشيا "سرايا القدس" تنفي مقتل أحد قيادييها بغارات إسرائيلية في القنيطرة - It's Over 9000!

ميليشيا "سرايا القدس" تنفي مقتل أحد قيادييها بغارات إسرائيلية في القنيطرة


بلدي نيوز

ردّت "سرايا القدس" العاملة في صفوف ما تسمى "حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني"، اليوم الأحد 15 مايو/أيار، على الأنباء المتداولة بخصوص استهداف سيارة عسكرية لهم بغارة إسرائيلية جنوبي سوريا.

وقالت السرايا في بيان لها، "لقد طالعتنا عدة وسائل إعلامية مساء السبت، بأخبار مفادها تعرض سيارة لقصف صاروخي في منطقة القنيطرة السورية، ومقتل أحد قادة سرايا القدس فيها".

وأضاف البيان: "ورداً على تلك الأنباء ننفي بشكل قاطع صحة الخبر المتداول الذي لا يعدو كونه موضوع تعبير حيك في غرف سوداء، ونؤكد أن الاسم المتداول غير صحيح بالمطلق".

ودعا بيان السرايا وسائل الإعلام إلى استقاء الأخبار من المنصات الرسمية لسرايا القدس تفاديا للشبهات، حسب زعمها. 

وكانت شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جويّة، الأربعاء الماضي 11 مايو/أيار، استهدفت مواقع قوات النظام في ريف القنيطرة الجنوبي (جنوبي سوريا).

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"؛ إن "عدوانا إسرائيليا استهدف بالصواريخ غربي بلدة الحضر، في ريف القنيطرة الشمالي".

وأوضحت على إن الأضرار الناجمة عن العدوان اقتصرت على الماديات فقط. وأشار ناشطون إلى أن القصف تم بأربعة صواريخ على الأقل على مواقع قرب بلدة الحضر.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع لقوات النظام، وأهدافاً إيرانية، وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرّر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

مقالات ذات صلة

اغتيال عنصرين من الأمن العسكري في درعا

"قسد" تكشفت عن تفاهمات جديدة مع نظام الأسد

قوات النظام تعترض دورية أمريكية في الحسكة

مخابرات الأسد تطلق سراح طالبة جامعية في دمشق

ثلاثة قتلى بصفوف النظام بهجوم مسلح غربي درعا

قصف متبادل بين المعارضة والنظام شمال غرب سوريا