اعتراض دورية أمريكية شمال الحسكة - It's Over 9000!

اعتراض دورية أمريكية شمال الحسكة


بلدي نيوز

اعترض موالون لنظام الأسد في قرى صالحية حرب ومشيرفة وتل ذهب في ريف مدينة القامشلي شمال الحسكة، بدعم من حاجز لقوات النظام، أمس الجمعة 13 أيار/مايو، رتلا لقوات للقوات الأمريكية خلال محاولته العبور من المنطقة ومنعوه من المرور. 

ونقلت وكالة إعلام النظام "سانا" عن مصادر وصفتها بالمحلية، أن "رتلا مؤلفا من خمس عربات عسكرية تابعة للاحتلال الأمريكي حاول العبور عبر قرى صالحية حرب ومشيرفة وتل ذهب، فقام الأهالي بالتصدي له بمساندة أحد الحواجز التابعة للجيش العربي السوري ومنعوه من المرور عبر قراهم وطردوه من منطقتهم".

والثلاثاء الماضي، اعترض موالون للنظام، طريق دوريتين للقوات الأمريكية بريف القامشلي شمال الحسكة، ومنعوهم من متابعة طريقهم.

وقالت مصادر إعلامية تابعة للنظام، إن "أهالي قريتي حامو والدعدوشية في القامشلي تصدوا، كٌلّ على حدة لرتلين للمحتل الأميركي -يضم كلَّ رتلٍ أربع مدرعات عسكرية- حاولا التسلل إلى القريتين والمرور عبرهما فجر اليوم، وطردوهما إلى خارج القريتين".

وزادت حواجز النظام بريف الحسكة من عمليات اعتراض القوات الأمريكية التي تسير دوريات في المنطقة، خلال الأسابيع الماضية.

وتنتشر قوات تابعة للتحالف الدولي في القسم الشرقي من منطقة نهر الفرات في المناطق الأغنى بالغاز والبترول، على امتداد ريفي الحسكة ودير الزور في قواعد عديدة، أهمها قاعدة تل بيدر وقاعدة رميلان وقاعدة المالكية في ريف الحسكة، وقاعدة قسرك الأميركية، شرقي بلدة تل تمر على طريق "إم 4"، وفي دير الزور في قاعدة حقل العمر النفطي في الريف الشرقي للمحافظة.

مقالات ذات صلة

مجهولون يزهقون أرواح ثلاثة من سكان مخيم الهول في يوم واحد

مقتل قيادي بالفرع الإيراني من "العمال الكردستاني" بانفجار في القامشلي

"قسد" تعلن مقتل 4 من عناصرها بقصف مسيرة تركية

النظام يصعد في إدلب وقصف تركي يوقع قتلى من "قسد" في القامشلي

4 قتلى من "قسد" بقصف تركي في القامشلي

واشنطن بوست: بتمويل شركات غربية.. المؤثرون يبيضون جرائم الأسد