"الدفاع التركية" تنعى جنديا قضى بقصف شمال حلب - It's Over 9000!

"الدفاع التركية" تنعى جنديا قضى بقصف شمال حلب

بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

نعت وزارة الدفاع التركية جنديا، اليوم الأربعاء 4 أيار/مايو، قضى جراء قصف قوات سوريا الديمقراطية "قسد" للقاعدة العسكرية التركية في بلدة كلجبرين شمال حلب.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن قوات "قسد" قصفت بالمدفعية أطراف مدينة مارع وعدة نقاط وقاعدة عسكرية تركية في بلدة كلجبرين، ما أدى لجرح ثلاثة عناصر أتراك تم إسعافهم الى تركيا، مضيفا أن أحد الجنود توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها. 

واندلعت اشتباكات عنيفة وسط تبادل قصف مدفعي بين "الجيش الوطني السوري" وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، على عدة محاور ليلة الثلاثاء - الأربعاء. 

وقال مراسلنا، إن "قوات (قسد) حاولت التسلل على نقطتي كيمار جنوب عفرين وكفر خاشر جنوب إعزاز شمال حلب، حيث استطاع الجيش الوطني صد المحاولتين وقتل ثلاثة عناصر وجرح أربعة آخرين من قوات قسد".

وأشار مراسلنا إلى أن المدفعية التركية المتمركزة في منطقة البحوث شرق إعزاز قصفت بشكل مكثف نقاطا عسكرية لقوات "قسد" في مدينة تل رفعت بعشرات القذائف ردا على قصف القاعدة التركية، ما أدى لإصابة عدد من عناصر "قسد".

وتشهد الجبهات اشتباكات عنيفة خلال العشرة أيام الفائتة على كافة المحاور بين "الوطني" و"قسد"، وسط عمليات تسلل لقوات "قسد" كان آخرها على نقطة" كيمار جنوب عفرين، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر للجيش الوطني.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان