قصف متبادل بين النظام والمعارضة في إدلب وخسائر بصفوف ميليشيا إيرانية بدير الزور - It's Over 9000!

قصف متبادل بين النظام والمعارضة في إدلب وخسائر بصفوف ميليشيا إيرانية بدير الزور


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أصيب شخص بجروح بليغة، صباح اليوم الثلاثاء 3 مايو/أيار، جرّاء قصف مدفعي مكثف من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة له على ريف إدلب الشمالي، ردت عليه فصائل المعارضة باستهداف مواقع في المنطقة، فيما قتل وجرح عدد من عناصر إحدى الميليشيات الإيرانية، جراء هجوم نفذه مجهولون شرقي دير الزور.

ففي إدلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام المتمركزة في ريف حلب الجنوبي استهدفت بشكل مكثف بقذائف المدفعية والمدافع الرشاشة، بلدة "معارة النعسان" شمال شرقي إدلب، ما أدّى لإصابة شخص بجروح خطيرة.

وأضاف مراسلنا، أن القصف المدفعي تزامن مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة لقوات النظام في أجواء المنطقة بهدف إرسال الإحداثيات لغرف عمليات النظام وحليفه الروسي.

في المقابل، قصفت سرية المدفعية والصواريخ في "غرفة عمليات الفتح المبين" مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة له في محيط بلدة حزارين جنوب إدلب، والمتمركزة في معمل الزيت بريف حلب الغربي بقذائف الهاون، دون معرفة حجم الخسائر.

وفي حلب، أفاد مصدر مطلع لبلدي نيوز، بأن اشتباكات عنيفة دارت بين فصيل "صقور الشام"، وأبناء عشيرة "الهيب" في قرى ناحية بلبل التابعة لناحية "عفرين" شمالي حلب.

وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات أدت إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين، دون إعلان رسمي من قبل الفصيل أو من مصدر طبي حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وسط البلاد في حمص، اعتقلت ميليشيا "حزب الله" اللبناني عددا من مسيحي سوريا في بلدة "صدد" الواقعة على الحدود الإدارية بين ريف دمشق وحمص، بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش".

إلى المنطقة الشرقية، بحسب صفحة "مراسل البادية 24"، فإن الهجوم استهدف ميليشيا "حراس القرى" المدعومة من إيران في بادية القورية شرقي دير الزور وخلف قتلى وجرحى في صفوفها.

مقالات ذات صلة

ضحايا مدنيون في إدلب وتركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى حلب

ضحايا بحادث سير على طريق دمشق - حمص

صاروخ موجه يفتك بعناصر النظام غربي حلب

"جاويش أوغلو": لا يحق لأمريكا وروسيا الاعتراض على العملية التركية شمال سوريا

بالصور.. وصول فرقة مظليين روس إلى القامشلي

"الاتحاد الديمقراطي" ينسحب من الحوار الكردي - السوري