الرياح تقتلع خيام النازحين شمالي إدلب (صور) - It's Over 9000!

الرياح تقتلع خيام النازحين شمالي إدلب (صور)


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

اقتلعت رياح عاصفة ضربت شمال غرب سوريا ليلة الجمعة - السبت، العديد من خيام النازحين في ريفي إدلب وحلب، وسط تحذيرات من استمرار العاصفة وتساقط أمطار غزيرة على المنطقة.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن عاصفة رياح شديدة السرعة ضربت مناطق شمال غرب سوريا ليلة أمس الماضية مترافقة مع موجة غبار كثيفة.

وأوضح مراسلنا، أن العاصفة تسببت باقتلاع وتمزيق العشرات من خيام النازحين والمهجرين، إذ التجأ العديد منهم إلى أقربائهم لإيواء أطفالهم.

ومن بين المخيمات التي تضررت في ريف إدلب "مخيم المحطة بالقرب من قرية كفرجالس، ومخيم أبو حبة بالقرب من بلدة كفردريان، ومخيم الكردي قرب بلدة ارمناز، ومخيم العودة قرب قرية معرة اخوان"، وفقا لمراسلنا.

وتضررت العديد من خيام النازحين والمهجرين أيضا بحسب مؤسسة الدفاع المدني السوري جراء العاصفة في منطقة شويحة قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وحذرت المؤسسة، في بيان لها، اليوم السبت 30 من نيسان/ أبريل، من رياح قوية على أغلب المناطق السورية مع هبات شديدة قد تتجاوز سرعتها 70 كم/سا على المناطق الجنوبية والشرقية والبادية.

وكان طالب الدفاع المدني جميع السكان في المخيمات بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه لحمايتهم وأطفالهم، وعدم إشعال النار في محيط الخيام، كما أكدت على أهمية تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد وعدم الاقتراب من الأبنية التي تعرضت للقصف.

مقالات ذات صلة

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

مظاهرات في "جمعة الكرامة" تطالب بإسقاط الجولاني

"شبيبة قسد الثورية" تحرق مقرا للوطني الكردي في عين العرب

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني