دعوات للرئيس الفرنسي لإعادة أطفال بلاده من سوريا - It's Over 9000!

دعوات للرئيس الفرنسي لإعادة أطفال بلاده من سوريا


بلدي نيوز

دعا تجمع يضم عائلات وأقارب جهاديين فرنسيين، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إعادة الأطفال "المسجونين في سوريا" و "المحرومين من طفولتهم في سجون مفتوحة" خلال فترة ولايته الثانية.

ذكر بيان لتجمع العائلات المتحدة، وهي جمعية تضم عائلات نحو 80 امرأة فرنسية كن قد التحقن بتنظيم "داعش و200 طفل، من ضمن المحتجزين في مخيمات في شمال شرق سوريا، "حان الوقت لتغيير الاتجاه ومنح هؤلاء الأطفال الذين هم أيضًا ضحايا داعش، فرصتهم".

وتابع "لقد حان الوقت لمنحهم الحماية التي يستحقها جميع الأطفال" و "الامتثال لالتزاماتنا الدولية، ولا سيما احترام اتفاقية حقوق الطفل الدولية التي وقعت عليها فرنسا".

وأكد التجمع في بيانه، أن هؤلاء الاطفال هم "ضحايا، وفق تعريف الأمم المتحدة واليونيسف والصليب الأحمر" ويعيشون "بدون حماية وبدون رعاية مناسبة وبدون الحصول على تعليم، وبدون أمل" في مخيمات النزوح الخاضعة للسيطرة الكردية في سوريا.

واشارت العائلات إلى أنهم "محرومون من الطفولة في السجون المكشوفة".

ومنذ عام 2016، عاد 126 طفلاً فرنسيا من سوريا أو من العراق، معظمهم في سن صغيرة جدًا.

تنتهج باريس، خلافاً لجيرانها الأوروبيين وبينهم ألمانيا التي استعادت "قسما كبيرا" من الأطفال، سياسة الإعادة بشكل شحيح في حين أن الظروف المعيشية هناك "مروعة"، وفقًا للأمم المتحدة.

في 14 كانون الأول/ 2021 ، توفيت إمرأة فرنسية تبلغ من العمر 28 عام مصابة بداء السكري، تاركة طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات يتيمة.

وخلال المناظرة التلفزيونية بين دورتي الانتخابات الرئاسية، أكد الرئيس المرشح الذي أعيد انتخابه، أن حماية الطفل ستتخذ أهمية خاصة في السنوات الخمس المقبلة.

 

المصدر: فرانس برس

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين