المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا يؤكد الالتزام بالحل السياسي - It's Over 9000!

المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا يؤكد الالتزام بالحل السياسي

بلدي نيوز

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص إلى سوريا، إيثان غولدريتش، في اجتماع مع ممثلين عن وزارتي الخارجية في كل من قطر ومصر، الملف السوري، على التزام واشنطن بحل سياسي في سوريا.

عنوقالت السفارة الأميركية في سوريا، في تغريدة عبر "تويتر"، إن غولدريتش اجتمع، أمس في العاصمة الفرنسية باريس، مع مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية، محمد بن عبد العزيز صالح الخليفي، وأكّدا "التزامهما بدفع حل سياسي للنزاع السوري، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254".

وفي تغريدة أخرى، قالت السفارة إن غولدريتش اجتمع مع مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون مجلس الوزراء، محمد ثروت، وأكّدا على "التزامهما بحل سياسي دائم للأزم السورية، يحمي حقوق وكرامة جميع السوريين".

وفي وقت سابق، جدد مبعوث واشنطن الخاص إلى سوريا التأكيد على "دعمه القوي لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، لإحراز تقدم في جميع جوانب قرار مجلس الأمن رقم 2254".

وخلال جلسة مجلس الأمن، مساء أول أمس الثلاثاء، طالب نائب السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة، ريتشارد ميلز، نظام الأسد بـ "الانخراط بشكل هادف" في مفاوضات اللجنة الدستورية السورية المقبلة "بما يتماشى مع الصيغة المتفق عليها من قبل جميع المشاركين وعدم عرقلة المحادثات"، مؤكداً على دعم اللجنة "كآلية للحوار".


مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية