لجنة الحج العليا تكشف حصة السوريين لعام 2022 - It's Over 9000!

لجنة الحج العليا تكشف حصة السوريين لعام 2022


بلدي نيوز

أعلنت "لجنة الحج العليا السورية" حصة الحجاج السوريين التي خصصتها المملكة العربية السعودية للعام الحالي (1443-2022)، وذلك بعد عامين على توقف أداء فريضة الحج من خارج المملكة بسبب وباء كورونا (كوفيد 19).

وقالت اللجنة في مؤتمر صحفي بإسطنبول، إن الحصة التي خصصتها السعودية للجمهورية العربية السورية للموسم الحالي بلغت (10186) حاجا سوريا،

وقال رئيس اللجنة (عبد الرحمن مصطفى) والذي يشغل منصب رئيس الحكومة المؤقتة، إن الأولوية ستعطى للمقبولين في موسم عام 1441هـ -2020م والذين تتحقق فيهم الشروط المناسبة، مثل "جواز سفر سارٍ لغاية 31/12/2022"، إضافة لتوفر جرعتين على الأقل من اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وكذلك توفر اختبار PCR سلبي قبل 72 ساعة كحد أقصى من تاريخ السفر، بحسب موقع أورينت.

كما يشترط وجود "محرم شرعي للمرأة لمن كانت دون 45 عاماً"، فيما أكدت اللجنة أنه "سيتم الاعتذار من أصحاب الفئة العمرية 65 عاماً وما فوق"، أي من كانت مواليده دون عام 01/07/1957.

ولفت رئيس اللجنة إلى أنه في حال بلغ عدد المسجلين المستوفين الشروط المحددة أكثر من الحصة المقررة للجمهورية العربية السورية "فسيتم اجراء قرعة لتحديد المقبولين بشكل نهائي"، في حين سيتم فتح الباب للتسجيل في دفعة ثانية عند الانتهاء من الدفعة القديمة.

مقالات ذات صلة

لجنة الحج العليا: وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية لأداء الفريضة (صور)

عبور أول قافلة لتأدية مناسك الحج عبر معبر "باب الهوى"

"لجنة الحج" تضيف مواليد جديدة للتسجيل بمكاتبها خارج سوريا

السعودية تضع شرطاً أساسياً لأداء مناسك "الحج" لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استعدادها لبدء تسجيل الحجاج

بيان صحفي لـ "لجنة الحج" السورية.. ماذا جاء فيه؟