"قسد" تعتقل نشطاء في الرقة وضحايا بحادث سير في حمص - It's Over 9000!
austin_tice

"قسد" تعتقل نشطاء في الرقة وضحايا بحادث سير في حمص

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، سبعة شبان، خلال حملة مداهمات لمنازلهم الواقعة بقرى منطقة الطبقة غربي الرقة، فيما توفي شخصان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح حالة أحدهم حرجة، إثر تدهور سيارة سياحية، اليوم الخميس 31 آذار/مارس، قرب مفرق قرية شمسين على أوتوستراد حمص - دمشق.

ففي حلب شمالا، وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن الشاب "خليل زايد" من مهجري مدينة حلب يبلغ من العمر 30 عاما عثر عليه مقتولا برصاصة في الرأس في غرفة مهجورة على طريق قباسين. وبحسب ما أفاد الطب الشرعي، فإن "زايد" قد قتل منذ 48 ساعة. 

وأضاف مراسلنا إنه لم يتم التعرف عليه بعد ولم يتم الوصول لعائلته حتى الآن، حيث نشر تعميمات بمن يتعرف عليه التوجه إلى شرطة الباب لتسليم الجثمان أصولاً.

وسط البلاد حمص، قال مصدر من "مرور حسياء"، إن "سبب الحادث هو السرعة الزائدة، ما أدى لتدهور السيارة وانقلابها"، مضيفا أنه تم نقل المصابين إلى مشفى الباسل بحي كرم اللوز لتلقي العلاج. 

وأفاد مدير "مشفى الباسل" بحي كرم اللوز الدكتور أحمد بلول لتلفزيون الخبر، بوصول جثتين لشخصين متوفين، جراء الحادث، إلى المشفى نتيجة الإصابات البليغة وإصابة ثلاثة بجروح حالة أحدهم حرجة والآخر مستقرة. 

إلى المنطقة الشرقية، قال موقع "الخابور" المحلي، إن قوات "قسد" اعتقلت الشبان من منازلهم في قرى السويدية وجعبر قرب مدينة الطبقة، مشيرا إلى أن "قسد" داهمت 13 منزلاً في القريتين واعتقلت منهما سبعة شبان.

وأضاف أن "قسد" نقلت المعتقلين إلى مركز "الأمن العام" في الطبقة التابع لها، وأن العملية استهدفت الشبان لنشاطهم في تنظيم المظاهرات ضد "الإدارة الذاتية" التابعة لقوات "قسد".

مقالات ذات صلة