شوادر الأمم المتحدة في خدمة قوات الأسد (فيديو) - It's Over 9000!

شوادر الأمم المتحدة في خدمة قوات الأسد (فيديو)

بلدي نيوز

فضح مقطع فيديو جديد استغلال قوات النظام للمساعدات التي تقدمها الأمم المتحدة في سوريا، حيث ظهرت شوادر عليها شعار "UN" أثناء تدريبات عسكرية روسية للفرقة 25 التي يقودها العميد في قوات الأسد "سهيل الحسن".

ونشرت "قناة زفيزدا" الروسية، تقريرا مصورا أظهر مد شوادر الأمم المتحدة على الأرض، بعد الانتهاء من التدريبات العسكرية لقوات "الحسن" والضباط الروس، ما يثير تساؤلات حول وصول هذه الخيم لقوات الأسد بدلا من وصولها للنازحين في المخيمات شمال سوريا.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تصل فيها المساعدات الأممية لقوات الأسد، خلال السنوات الماضية.

تدريبات عسكرية

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، بأن "الحسن" الملقب بـ"النمر" أشرف على تدريبات إنزال جوي في ريف إدلب وزار مراكز القوات الروسية والفرقة 25 في بلدة معصران جنوب شرق إدلب.

فيما قالت "وكالة سبوتينك"، إن المجموعة أجرت تدريبات إنزال جوي في ريف إدلب.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني "رفيع المستوى"، قوله إن مجموعات الإنزال في "الفرقة 25 - مهام خاصة" التي يقودها "الحسن" أجرت تدريبات حية على عمليات الإنزال الجوي خلف خطوط العدو، حسب وصفه.

وذكر المصدر أن "المجموعات نفذت بحضور "سهيل الحسن" تدريبات نوعية تضمنت عمليات إنزال جوي تُحاكي الواقع في سياق عمليات موجهة محددة الغاية".

يُذكر أن روسيا كرمت "الحسن" بـ"وسام الشجاعة" عام 2016، رغم ارتكابه مئات المجازر بحق المدنيين والتي أودت بحياة آلاف وجرح عشرات الآلاف في مناطق نتفرقة من شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

البادية السورية.. روسيا تزعم تدمير ثلاث قواعد في التنف

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

سفير النظام في الأمم المتحدة يحمل واشنطن وإسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

الأمم المتحدة تحذر لما جرى في "سرمين" و"إعزاز"