لصوص يستغلون العاصفة لسرقة كابلات الكهرباء في اللاذقية - It's Over 9000!
austin_tice

لصوص يستغلون العاصفة لسرقة كابلات الكهرباء في اللاذقية


بلدي نيوز

أدتِ العاصفة المطرية المترافقة برياح شديدة إلى تساقط عدد من الأعمدة وانقطاع أسلاك الشبكة الكهربائية في عدة مناطق في اللاذقية، الأمر الذي مثل فرصة مناسبة للصوص الكابلات.

ونقل موقع "إثر برس" عن مدير عام "الشركة العامة لكهرباء" اللاذقية المهندس جابر عاصي قوله "تسببت شدة الرياح بأضرار كبيرة في الشبكة الكهربائية بمناطق متفرقة بالمحافظة وخاصة في المناطق المكشوفة المطلة على الكورنيش البحري والقرى والبلدات الريفية المرتفعة".

وأضاف "عاصي" أن أضرار الشبكة لم تقتصر على العاصفة فقط، حيث استغل عدد من ضعاف النفوس سوء الأحوال الجوية وقاموا بسرقة أسلاك الشبكة الكهربائية النحاسية ضمن مسافة واحدة بعدد 4 خطوط في حي القلعة، بالإضافة إلى سرقة كابلات من مركز تحويل في حي دمسرخو في المدينة.

وبيّن أن الأضرار تركزت في منطقة جبلة، تضمنت انهيار أبراج توتر متوسط في قرى البراعم والدكشه التابعتين لبلدية القطيلبية، وغنيري بريف جبلة ، بالإضافة إلى انهيار 3 أعمدة معدنية في كورنيش جبلة و35 عموداً خشبياً.

وأضاف، أن الأضرار تضمنت سقوط أبراج في قرى الرويمية، البلاطة، برج إسلام.

وتتكرر ظاهرة سرقة كابلات الخطوط الهاتفية والكهرباء في مناطق سيطرة النظام، وسط عجز النظام عن الحد أو الحدّ منها، واستياء الشارع.

ومؤخرا كشف مدير شركة كهرباء اللاذقية التابع للنظام، جابر العاصي، أن مجهولين، أقدموا على سرقة كابلات ارتباط نحاسية لمجموعة من مراكز التحويل في مدينة اللاذقية هي "مركز تحويل محمد علي – مركز حديقة المشروع الأول القديم – مركز جامع حذيفة – مركز سور المشاتل الغراف".

سرقة الكابلات، لم تقتصر على مدينة اللاذقية بل وصل إلى منطقة القرداحة، وريف جبلة ومنطقة القطيلبية، وغيرها من المناطق التي تتبع محافظة اللاذقية.

مقالات ذات صلة