انتخاب محسن غازي نقيبا للفنانين السوريين - It's Over 9000!

انتخاب محسن غازي نقيبا للفنانين السوريين


بلدي نيوز - (خاص)

أقدم المجلس المركزي لنقابة الفنانين السوريين، على انتخاب الممثل "محسن غازي" نقيبا للفنانين خلفا لزهير رمضان.

وقال جريدة "الوطن"، إن أعضاء المجلس المركزي لنقابة الفنانين انتخبوا الممثل "محسن غازي" نقيبا للفنانين خلفا عن زهير رمضان.

وأضاف، أن المجلس يتألف من "نزيه أسعد وعماد جلول وهادي بقدونس وأحمد الحريري ومرفت رافع وريم عبد العزيز وأسعد عيد وأسامة السلطان ومحمد نبيل أبو الشامات وعلي القاسم".

ونعت نقابة الفنانين الموالية، في 18 الشهر الماضي نقيبها “زهير رمضان”، عن عمر يناهز 61 عاماً، بعد معاناة مع المرض.

وكان تداول نشطاء قبل أيام خبر وفاته، إلا أن نقابة الفنانين نفت الخبر المتداول حول موت رمضان، مؤكدة في الوقت ذاته تدهور صحته بعد تعرضه لالتهاب رئوي حاد منعه من الظهور في الآونة الأخيرة.

ونشرت النقابة بيانا على صفحتها، على "فيسبوك" قبل أيام، قالت فيه إن رمضان "يعتذر من الجميع عن المراسلة أو الاتصال أو الزيارة.. التزاما بتوجيهات الأطباء".

وتضم نقابة الفنانين السوريين حوالي 850 فنان، غالبيتهم بلا عمل خاصة نجوم الصف الثاني والثالث، وبعضهم بلغ حد الفقر المدقع، بسبب قلة الأعمال الدرامية السورية واختيار ممثلين بالرشوة والمحسوبية والواسطة فقط، وسط تسلط زهير رمضان المدعوم من نظام الأسد.

يشار إلى أنّ ما يُسمى بـ "نقابة الفنانين" الموالية للنظام لا تشكل سوى كيان وهمي يستخدمه نظام الأسد حيث يدعم أعضاء النقابة النظام إعلامياً إلى جانب استخدامهم كسلاح لقمع الشعب من خلال الترويج لرواية النظام بالتنسيق مع مخابرات الأسد، إذ يعرف علاقة الشخصيات النافذة في النظام مع الفنانين الموالين له.

مقالات ذات صلة

"الوطني الكردي" يطالب أمريكا بوقف انتهاكات "العمال الكردستاني" في سوريا

لبنان يضع خطة لإعادة عدد من محتجزي سجن رومية إلى سوريا

منهم ضابط برتبة عميد.. النظام ينعي عدد من عناصره

الانهيار الاقتصادي يساهم في رفع نسب الطلاق في سورية

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق

أمريكا تكذب الرئيس الروسي "بوتين" بادعائه عن الشعب السوري