احتجاجا على سوء الخدمة.. مدنيون يحتجزون سيارتين لشركة الكهرباء في السويداء - It's Over 9000!
austin_tice

احتجاجا على سوء الخدمة.. مدنيون يحتجزون سيارتين لشركة الكهرباء في السويداء


بلدي نيوز

احتجز عدد من المدنيين سيارتين تابعتين لمؤسسة الكهرباء في محافظة السويداء (جنوبي سوريا)، أمس الاثنين 7 مارس/آذار، على خلفية تردي خدمة الكهرباء في المحافظة.

وأفادت مصادر لموقع "السويداء-24"، أن سيارتين تابعتين لمؤسسة الكهرباء في المحافظة، تم احتجازهم من قبل أحد المدنيين في حي الخريج في مدينة السويداء، ردّا على تردي تردي وضع خدمة الكهرباء في المنطقة.

وأوضحت المصادر أن اجتجاز السيارتين جاء عقب شكاوى عدّة قدمها سكان حي الخريج في مدينة السويداء، دون تلقيهم استجابة من حكومة النظام.

وأشارت المصادر إلى أن أحد أعضاء مجلس الشعب زار منزل أحد الأشخاص الذين احتجزوا السيارتين، واتصل بشكل مباشر مع وزير الكهرباء "غسان الزامل"، وأن الأخير تعهد خلال الاتصال بإصلاح المشكلة في الحي وتركيب محولة جديدة إذا استدعى الأمر بذلك.

ولفت الموقع أنه وبعد إرسال كوادر لإصلاح المحولة، تم الإفراج عن السيارتين المحتجزتين للمؤسسة، التي تقول إن المشكلة تتعلق بالضغط والأحمال العالية على المحولة.

وتعاني مختلف مناطق السويداء جنوب سوريا، من عدم توفر التيار الكهربائي، والقطع العشوائي وضعف الشبكة، ما تسبب بأضرار في منازل المواطنين.

وتشهد مدينة السويداء حالة انقطاعات عشوائية متكررة للكهرباء خارج فترة التقنين.

ويعانى السوريون في مناطق سيطرة النظام السوري، خلال الأسابيع الأخيرة من ارتفاع ساعات التقنين وعدم انتظامها، حيث وصلت في بعض المناطق إلى 5 ساعات قطع وساعة وصل.

مقالات ذات صلة