قوات أمريكية تتجه من سوريا إلى العراق - It's Over 9000!

قوات أمريكية تتجه من سوريا إلى العراق

بلدي نيوز – (خاص)

أرسلت القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا، اليوم الخميس، رتلاً عسكريا إلى العراق عبر معبر الوليد بريف الحسكة، بحسب وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام.

وقالت الوكالة، إن رتلا مؤلفا من 42 آلية، منها 40 ناقلة تحمل معدات عسكرية ترافقه مدرعات للقوات الأمريكية خرج من معبر الوليد بريف الحسكة نحو العراق.

وسبق أن قالت وكالة "سانا" النظام، إن "القوات الأمريكية أخرجت رتلا من الآليات المحملة بمعدات عسكرية والصهاريج المعبأة بالنفط السوري المسروق من ريف الحسكة، إلى قواعده في شمال العراق".

وقالت حينها، إن "رتلا أمريكيا مؤلفا من 111 آلية منها 60 ناقلة محملة بمعدات عسكرية، إضافة إلى صهاريج محملة بالنفط المسروق ترافقه 6 مدرعات عسكرية غادر الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي، بريف الحسكة إلى قواعد الاحتلال في شمال العراق".

وكانت "سانا" اتهمت القوات الأمريكية الشهر الماضي، بإخراج رتل مؤلف من 128 آلية بينها 60 برادا وصهريج نفط و60 ناقلة تحمل دبابات وعتادا عسكريا متنوعا بعضها مغطى بشوادر و8 مدرعات من معبر الوليد إلى شمال العراق.

وسبق أن قالت إن القوات الأمريكية أخرجت رتلا من 79 آلية بينها صهاريج محملة بالنفط السوري، إضافة إلى برادات وناقلات وعدد من الشاحنات ترافقها أربع سيارات عسكرية وتوجهت إلى شمال العراق عبر المعابر غير الشرعية، وقبل ذلك بثلاثة أيام، أخرجت رتلا مؤلفا من 60 آلية بينها ناقلات وبرادات وصهاريج محملة بالنفط السوري إلى شمال العراق.

مقالات ذات صلة

الحرس الثوري يعتمد على العناصر الأجانب في صفوفه

الرئيس التركي: عملياتنا في سوريا لم تكتمل

مامبررات تأجيل اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا؟

زعيم ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي يلتقي بشار الأسد في دمشق

ميليشيات إيران تدخل شحنة أسلحة إلى سوريا

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا