معبر يكشف عدد المرحّلين من تركيا إلى سوريا خلال شباط - It's Over 9000!

معبر يكشف عدد المرحّلين من تركيا إلى سوريا خلال شباط


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

كشفت إدارة "معبر باب الهوى" الحدودي مع تركيا، عن أعداد اللاجئين السوريين الذين رحلتهم تركيا إلى سوريا، والمسافرين من وإلى تركيا، خلال شهر شباط/فبراير الماضي.

وقال المعبر، في بيان صدر، اليوم الخميس 3 آذار/ مارس، إن العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، بلغ 15347 مسافرا، منهم 1833 امرأة و13514 رجلا.

وأوضح أن هؤلاء المسافرين انقسموا إلى 6808 شخصا غادر الأراضي السورية إلى تركيا، و8539 شخصا دخلوا الأراضي السورية عبر المعبر قادمين من تركيا.

ولفتت أن عدد اللاجئين السوريين الذين رحّلتهم السلطات التركية من أراضيها خلال الشهر، بلغ 1396 شخصا، بينما منح المعبر إذن هو دخول إلى الأراضي التركية لـ 993 مريضا لتلقي العلاج في مشافيها.

وبلغ عدد المسافرين الذين يعملون بالتجارة 3918، ومن العاملين ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية 1694، بينما حصل 162 شخصا على إذن من الوالي في الجانب التركي، و41 شخصا ترانزيت.

ويُعد معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا الشريان الوحيد للحياة التجارية في مناطق شمال غرب سوريا، والمنفذ الإنساني الوحيد الذي تدخل من خلاله جميع القوافل الإغاثية للمحتاجين في شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة