تحركات جديدة لميليشيات إيران شرق حلب - It's Over 9000!

تحركات جديدة لميليشيات إيران شرق حلب


بلدي نيوز 

كشفت مصادر مطلعة خلال الساعات القليلة الماضية عن تحركات جديدة لميليشيات إيران في ريف حلب الشرقي في القسم الخاضع لسيطرة قوات نظام الأسد.

وبحسب المصادر التي حصلت عليها وكالة "ثقة"، فإن ميليشيات إيران متمثلة بلواء فاطميون الأفغاني، استولت على مدرسة "الزهراء" الواقعة في مدينة مسكنة شرقي حلب، بهدف تحويلها لمستودع ذخيرة ومركز قيادة لميليشياتها في المنطقة.

وأوضحت المصادر، أن قرار الاستيلاء على المدرسة جاء بأمر مباشر من القيادي اللبناني في ميليشيا فاطميون المدعو "عماد الحلو"، والقيادي الإيراني الآخر "علي أكبر أمام".

وذكرت المصادر، أن الميليشيات تهدف من استيلائها على المدرسة آنفة الذكر أن تكون مركزا رئيسيا لقيادتها في ريف حلب الشرقي، وغرفة عمليات لإدارة عمليات التمشيط في البادية السورية.

وأكدت على أن عملية ترميم البناء وتجهيزه مدعوم بشكل مباشر من قبل قيادة الحرس الثوري الإيراني.

وفي 21 فبراير العام الفائت، كشف موقع "إيران إنسايدر" المختص بنقل أخبار الميليشيات الإيرانية، على معلومات تؤكد أن ميليشيا إيران أوكلت لشيخ عشيرة "البوحسن" المدعو "أحمد الخلف الفرج"، مهمة بناء حسينية على أرضه في قرية "رده كبير" بناحية مسكنة شرقي حلب.

وأوضحت المصادر وقتها أن ما تسمى "كتيبة الحوارث" المدعومة من مليشيا حزب الله اللبناني، عزّزت أيضا حواجزها في قريتي "رده كبير ورده صغير"، بعد صدور أمر بناء الحسينية في المنطقة.

وكشفت المصادر أيضا اتفاقا ثانيا يقضي ببناء مسجد خاص بالإيرانيين في الأراضي المستولى عليها من قبل ميليشيا لواء فاطميون، بمحيط بلدة دير حافر بريف حلب، وأنه سيتم العمل عليه خلال الأيام القادمة، وإنشاء مقرات وأماكن إقامة أو ما يعرف بـ"مهاجع" للشباب المنتسبين الميليشيات الإيرانية في تلك القرى والبلدات.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية