والي غازي عينتاب يوضح سبب عدم تسجيل قيد النفوس للسوريين - It's Over 9000!

والي غازي عينتاب يوضح سبب عدم تسجيل قيد النفوس للسوريين


بلدي نيوز

أكّد والي غازي عينتاب التركية داود غول، أمس السبت 26 فبراير/شباط، أن بلاده تعمل على الحد من تسجيل قيد نفوس جديد للاجئين السوريين في بعض المناطق، بسبب ارتفاع أعداد السوريين في الولاية بشكل كبير.

وأشار "غول" في حديث له خلال اجتماع افتراضي مع ممثلين عن السوريين في الولاية، إلى أن نسبة السوريين في مناطق وأحياء سكنية بالولاية أكبر من السكان الأتراك، وفق قوله.

وأوضح أن ترحيل أي شخص إلى خارج تركيا يكون بسبب ارتكاب جرم يستحق الترحيل، مبشراً باقتراب موعد طرح تسهيلات للحصول على إذن العمل للسوريين في تركيا، عبر لقاء سيجمعه مع وفد قادم من أنقرة خلال الأيام المقبلة.

وبلغ عدد السوريين المسجلين تحت الحماية المؤقتة في غازي عنتاب حتى شهر حزيران من العام الفائت، 449 ألفا و667 بحسب آخر إحصائية حيث احتلت المرتبة الثانية بعد ولاية إسطنبول.

وبحسب الإحصائية، تم تصنيف غازي عنتاب على أنها المدينة الثانية التي يعيش فيها معظم السوريين بعد ولاية إسطنبول بمعدل سوري واحد من كل 5 أشخاص أتراك.

وبلغت نسبة السوريين الذين يعيشون في غازي عنتاب من سكان المدينة الأصليين 21.56 بالمائة حتى شهر حزيران 2021.

وسبق أن أكّدت رئيسة بلدية "غازي عنتاب" الكبرى، فاطمة شاهين، أن اللاجئين السوريين اندمجوا في سوق العمل والقطاع الاقتصادي.

ووصفت اللاجئين بأنهم "ماهرون للغاية فهم يتقنون اللغتين العربية والإنجليزية وبذلك لعبوا دوراً نشطاً في التجارة الدولية وأسهموا في فتح أسواق جديدة للمدينة".

وأكدت "شاهين"، أن بلدية "غازي عنتاب" بدأت ما سمّته "نموذج تعايش مشترك من أجل السلام والأمن في المدينة".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور