العراق: لن نسمح بوجود جماعات إرهـابـ.ـية على حدودنا مع سوريا - It's Over 9000!

العراق: لن نسمح بوجود جماعات إرهـابـ.ـية على حدودنا مع سوريا


بلدي نيوز

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أمس الخميس، إن بلاده لن تسمح بوجود جماعات إرهابية على حدودها؛ وإنها تخشى وجود مخطط لعودة انتشار الإرهابيين في المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع للتحالف الرباعي ضد تنظيم "داعش"، والذي يضم العراق وإيران وروسيا والنظام السوري في بغداد، وفق بيان صدر عن مكتب الأعرجي، نقلته وكالة الأناضول.

وذكر الأعرجي أن "العراق لن يسمح بأن تكون الجماعات الإرهابية على حدوده"، معتبراً أن بلاده لن تتعامل مع "مجاميع إرهابية، وإنما مع دول وحكومات شرعية ذات سيادة".

وأضاف: "نعرب عن خشية العراق من أن يكون هنالك مخطط لعودة الإرهابيين وانتشارهم في المنطقة، ما يولد حالة من عدم الاستقرار".

وشدد الأعرجي على أهمية "استمرار عمل المركز الرباعي لتبادل المعلومات، ودعمه بشكل أكبر، لكونه يعزز العلاقة الوثيقة بين البلدان التي شاركت في المركز بظروف صعبة وحساسة".

ويخشى العراق هروب عناصر تنظيم "داعش" المحتجزين في سجن الحسكة، ويعتبر وجودهم في المنطقة القريبة من حدوده تهديدا لأمنه القومي.

وشُكل التحالف الرباعي عام 2015 لاستهداف تنظيم "داعش"، متخذا من بغداد مقرا له، وحُددت أهدافه بالتنسيق الاستخباري بين الدول الأربع لإيقاف تقدم التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"