مباحثات بين النظام ومكتب "التعليم" في الأمم المتحدة لدعم مناطق سيطرته - It's Over 9000!

مباحثات بين النظام ومكتب "التعليم" في الأمم المتحدة لدعم مناطق سيطرته


بلدي نيوز – (خاص)

طالب وزير تربية النظام "دارم طباع" رئيس قسم التعليم الإقليمي في منظمة الأمم المتحدة التربوية بدعم مدارس حلب ودرعا والقنيطرة.

وقالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام، إن وزير التربية بحث مع رئيسة قسم التعليم الإقليمي في مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو في بيروت "هنا يوشيميتو" تعميق مجالات التعاون التربوي والوقوف على الاحتياجات الوطنية التي يمكن تلبيتها ضمن هذا الإطار.

وأكد ضرورة وصول التعليم إلى الأطفال السوريين جميعهم وإخراج التربية والتعليم خارج أي أزمة، مشيراً إلى أهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة من خلال تزويد المدارس في محافظات درعا والقنيطرة وحلب بالخشب اللازم لتصنيع المقاعد المدرسية بهدف تحسين البيئة التعليمية والتعاون في مجال تطوير المناهج.

وأثنى على أهمية دعم الجهود "الوطنية" في مجال حماية وحفظ وصون التراث الثقافي المادي واللامادي، معبرا عن آماله بأن يتم تكريس دور المنظمة باعتبارها مظلة للتعليم والتربية والتعلم الوجداني الاجتماعي وتدريب المدرسين.

بدوره عبر "يوشيميتو" عن حرص المنظمة على تعزيز التعاون التربوي مع وزارة التربية من خلال تحديد أولوياتها ودعم العمل التربوي وتحسين البيئة التعليمية في سورية.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان