"المقداد": مفاوضاتنا مع "الإدارة الذاتية" مستمرة - It's Over 9000!

"المقداد": مفاوضاتنا مع "الإدارة الذاتية" مستمرة

بلدي نيوز 

قال وزير خارجية نظام الأسد، فيصل مقداد، يوم الثلاثاء 22 شباط/فبراير، إن المفاوضات مع "الإدارة الذاتية" التابعة لقوات "قسد" مستمرة "بشكل طبيعي".

ومن روسيا قال "المقداد"، إن "الحوارات والمفاوضات تجري بشكل طبيعي بين الإدارة الذاتية والحكومة السورية، إلا أننا نفاجأ بأن كل ما يتم الاتفاق عليه تجري مخالفته في وقت لاحق نتيجة الضغوط الأمريكية". 

واعتبر أن "ما يؤذي الثقة بين الجانبين، أن بعض القوى السياسية الكردية التي لا تعبر عن رأي الشعب السوري من أصل كردي وتقوم برحلات للترويج لدولة كردية في سوريا".

ورأى أن "سوريا بلد صغير لا يتحمل التقسيم والوضع في المنطقة لا يسمح، لذلك نحن سوريون وينبغي أن نعيش مع بعضنا كسوريين بذات الحقوق والواجبات".

وأشار إلى أن "حقوق الأكراد كحقوق الشعب السوري كله وإن كان هناك مجال لتحسين هذه الحقوق فلا مانع لدى الحكومة السورية لمناقشة هذه الأمور"، مضيفا أن "الأكراد جزء لا يتجزأ من الشعب السوري لذلك فلن نسمح أن يستغل الغرب والولايات المتحدة معاناة الأكراد".

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تقودها الوحدات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، على مناطق شاسعة شمال وشرق سوريا، تتركز فيها ثروات سوريا من النفط والغاز والمياه والمحاصيل الزراعية، وتقيم "إدارة ذاتية" وتطالب بالحصول على اعتراف سياسي من النظام.


مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص