"منسقو الاستجابة" تحذر سكان الشمال السوري من موجة "كورونا" - It's Over 9000!

"منسقو الاستجابة" تحذر سكان الشمال السوري من موجة "كورونا"

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

طالبت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، جميع سكان المناطق الشمال السوري من خلال بيان لها، اليوم الثلاثاء 22 من شباط/ فبراير، توخي الحذر الشديد وذلك بعد الارتفاع في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في المنطقة.

وقالت المنظمة، في بيانها، "إلى أهلنا المدنيين نرجو منكم توخي الحذر الشديد، بعد عودة تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا COVID-19، وخاصة مع تسجيل أكثر من 380 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية في أعلى حصيلة منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بنسبة إيجابية وصلت إلى 43%، في حين سجلت مناطق الباب وعفرين وإعزاز وإدلب وحارم أعلى معدلات إيجابية حتى الآن".

ولفتت المنظمة أن المنطقة شهدت خلال الأسبوع الماضي زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا COVID-19، ومن المتوقع أن تشهد زيادة جديدة في الأعداد نتيجة الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وشددت على ضرورة اتباع أساليب الوقاية من الفيروس بشكل عام وفي مناطق المخيمات بشكل خاص، وذلك لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء الموجة الجديدة لانتشار فيروس كورونا "COVID-19" خلال الفترة القادمة.

وحثّت المنظمة كافة الفئات المسموح لها بتلقي اللقاح العمل على الحصول عليه بالسرعة القصوى، منعاً من انتشار الفيروس بشكل أكبر وعدم القدرة على احتواء الفيروس، وتوقف الدعم عن العديد من المراكز الصحية والمشافي من بينها مراكز عزل خاصة بفيروس كورونا، إضافة إلى ضعف شديد في نسبة المقبلين على اللقاح، حيث لم تتجاوز نسبة متلقي اللقاح حتى الآن أكثر من 7.30% من إجمالي السكان.

وأعلنت "شبكة الإنذار المبكر" التابعة لوحدة تنسيق الدعم، عن تسجيل 493 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في كل من مناطق شمال غرب سوريا ومنطقة العمليات التركية "نبع السلام" شمال شرق سوريا، ليوم امس الاثنين 21 من شباط/ فبراير.

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف حجم الآثار السلبية لزلزال 6 شباط المدمر

"منسقو الاستجابة" يطالب الأمم المتحدة بالتدخل في إدلب

زلزال قوي يضرب اليابان وتحذيرات من تسونامي

فريق "منسقو استجابة سوريا" يطالب بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين

الأمطار تفاقم أوضاع النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا ومناشدات لتقديم المساعدة

"منسقو الاستجابة": مخلفات الحرب لا تزال الهاجس الأكبر لدى المدنيين شمال سوريا