روسيا تجدد انتقاد الوجود الأمريكي في سوريا - It's Over 9000!

روسيا تجدد انتقاد الوجود الأمريكي في سوريا

بلدي نيوز

قال الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف إن "بعض الأطراف ربطت مصيرها بالوجود الأمريكي غير المشروع وغير القانوني في سوريا، وهذا أمر مقلق للغاية لكونه يهدد الاستقرار في المنطقة".

 ودعا "بوغدانوف"في حوار على قناة روسيا اليوم "إلى خروج قوات الاحتلال الأجنبية من سورية لتحقيق الاستقرار وعودة المهجرين وإعادة الإعمار".

وجدد موقف روسيا الداعي " إلى احترام وحدة أراضي سوريا ودستورها النافذ" مشيرا إلى "أهمية مشاركة السوريين في الحوار على أساس وحدة أراضي بلدهم واستقلاله".

ولفت بوغدانوف إلى "أن هناك مبادئ أساسية تم الاتفاق عليها في اجتماعات لجنة مناقشة الدستور مثل وحدة الأراضي السورية وسيادتها وهذا يعني أن السوريين يجب أن يكونوا سادة بلادهم لا الوجود الأجنبي الذي يعيق حل الأزمة في سورية وفقا للقرار الأممي 2254".

واعتبر بوغدانوف أن "القضاء التام على التنظيمات الإرهابية في سورية يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي مع جهود السوريين لكون الإرهاب يمثل خطراً عالمياً وتحدياً كبيراً" معتبرا " أنه لا يمكن تصديق الولايات المتحدة الأمريكية أنها تحارب الإرهاب في المنطقة لكون الكثير من الإرهابيين يتلقون التدريب والدعم في المناطق التي تسيطر عليها القوات الأمريكية".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية