سجانو الأسد يقتلون ثلاث فلسطينيات في "صيدنايا" - It's Over 9000!

سجانو الأسد يقتلون ثلاث فلسطينيات في "صيدنايا"


بلدي نيوز

أفادت مصادر، باستشهاد 3 معتقلات فلسطينيات، تحت التعذيب في سجن "صيدنايا العسكري" سيء الصيت، بعد اعتقال دام لعدة سنوات.

ونقلت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" عن المعتقلة "مجدولين النابلسي" المفرج عنها حديثاً من سجون نظام الأسد، أن 3 لاجئات فلسطينيات استشهدت تحت التعذيب في سجن صيدنايا العسكري التابع للنظام وهن: "علياء الصفدي، ونور حسن سويد، ومرح الجشي".

وأكدت "النابلسي" بعد 6 سنوات من اعتقالها وتنقلها بين الأفرع الأمنية وسجن صيدنايا، تعرض المعتقلات بشكل يومي للتعذيب بالصعق بالكهرباء والاغتصاب والضرب والإذلال وكافة أنواع التعذيب والحبس الانفرادي.

وناشدت "النابلسي"، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والهيئات الحقوقية التدخل من أجل الإفراج عن المعتقلين في سجون الأسد، داعية للكشف عن مصيرهم.

وأشارت مجموعة العمل إلى أنها تمكنت ومن خلال المتابعة والرصد اليومي لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين والمعلومات الموثقة توثيق بيانات (639) ضحية فلسطينية قضوا تعذيباً في المعتقلات السورية، من بينهم (59) لاجئا تم التعرف على جثامينهم عبر الصور المسربة لضحايا التعذيب في سجون النظام السوري، و(37) امرأة قضت تحت التعذيب، وغيرهم العشرات من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين الذين قضوا في سجون نظام الأسد، نتيجة التصفية المباشرة أو تحت التعذيب بعد تعرضهم لأقسى وأشد أنواع التعذيب.

مقالات ذات صلة

إحصائية بعدد القتلى الفلسطينيين والمعتقلات في سوريا منذ العام 2011

حمص.. النظام يصفي خمسة أشخاص في معتقلاته

منظمة حقوقية تحذر من الانتهاكات التي يتعرض الأطفال الفلسطينيين في سوريا

نظام الأسد يعتقل شاباً تركيا أثناء توجهه إلى غز.ة

"التحقيق الدولية" الخاصة بسوريا ترحب بقرار "العدل الدولية" بشأن إلزام النظام وقف أعمال التعذيب بسجونه

النظام يسجل ناشطين أخوين اعتقلهما بدمشق منذ 2013 كمتوفيين