وزير الدفاع الروسي يصل سوريا للإشراف على تدريبات بحرية - It's Over 9000!

وزير الدفاع الروسي يصل سوريا للإشراف على تدريبات بحرية

بلدي نيوز

وصل وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء 15 شباط، إلى سوريا بهدف الإشراف على تدريبات ومناورات بحرية للقوات الروسية في البحر المتوسط.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن الوزير "شويغو" تفقد التدريبات البحرية في طرطوس السورية الجزء الشرقي من البحر المتوسط.

وفي سياق متصل، استقبل رئيس النظام بشار الأسد، الوزير الروسي في دمشق رفقة وفد عسكري رفيع، وقالت وسائل إعلام النظام إن الأخير أطلع رئيس النظام على سير التدريبات البحرية التي يجريها الأسطول العسكري الروسي انطلاقا من ميناء طرطوس.

وأضافت أن اللقاء تناول التعاون القائم بين الجيش الروسي وجيش النظام السوري وخاصةً في موضوع مكافحة الإرهاب، وأشارت إلى أن شويغو جدد التأكيد على أن بلاده ستستمر في التعاون مع سوريا في هذا المجال حتى استعادة سيادتها على كامل أراضيها على الرغم من محاولات الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية إعادة تنشيطها بعد الخسائر التي لحقت بهذه التنظيمات، على حد قولها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في وقت سابق اليوم، إن مقاتلات "ميغ -31 ك" حاملة صواريخ "كينجال" المضادة لحاملات الطائرات، وقاذفات "تو-22 م" وصلت إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

وأضافت أنه "تم نشر هذه القاذفات في حميميم على خلفية تواجد مجموعات جوية تابعة للناتو في منطقة البحر المتوسط، وستشارك في التدريبات البحرية الروسية في الجزء الشرقي من المتوسط".

مقالات ذات صلة

"وقود الذاكرة" ندوة سياسية بذكرى التدخل الروسي في سوريا

"صوبيا السبيرتو" تغزو أسواق العاصمة دمشق

مُجدداً.. الولايات المتحدة تُؤكد دعمها للحل السياسي في سوريا

"عمرو سالم" يدعو لتحديد السعرات الحرارية للسوريين

سعر صرف الليرة مقابل الدولار اليوم السبت

"الدفاع المدني" يحصي حصيلة التدخل الروسي في سبع سنوات