المخابرات الروسية تتهم أمريكا بالتحريض لشن هجمات في اللاذقية ودمشق - It's Over 9000!

المخابرات الروسية تتهم أمريكا بالتحريض لشن هجمات في اللاذقية ودمشق


بلدي نيوز

اتهمت المخابرات الروسية، اليوم الثلاثاء 8 شباط/ فبراير، المخابرات الأمريكية بالتخطيط لتحريض من وصفتهم بالمتطرفين لتنفيذ هجمات في دمشق واللاذقية، إضافة إلى الاستمرار في نهب الثروات الطبيعية السورية. 

وصرحت دائرة الاستخبارات الخارجية الروسية، أن الاستخبارات الأمريكية تخطط لتحريض المتطرفين في مدينتي دمشق واللاذقية، على القيام بأعمال محددة ضد قوات النظام وإيران وروسيا، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وجاء في بيان الاستخبارات الخارجية: "لتحقيق أهدافهم في سوريا، يستخدم الأمريكيون اتصالاتهم الوثيقة مع ما يسمى بالمعارضة المسلحة، ومع الجماعات المتطرفة".

وأضاف البيان: "الاستخبارات الأمريكية تخطط لتوجيه "الخلايا النائمة" للمتطرفين في مدينة دمشق والمنطقة المتاخمة لها ومحافظة اللاذقية لتنفيذ عمليات محددة ضد عناصر أجهزة تنفيذ القانون، وكذلك أفراد الجيشين الروسي والإيراني".

وذكر أن "الشركات الأمريكية تواصل نهب الثروات الطبيعية السورية"، مشيرا إلى أن "واشنطن تواصل مشاركتها في تجارة النفط غير الشرعية، والذي يتم إنتاجه في الأراضي المحتلة شمال شرقي سوريا". 

ونوه بيان المخابرات الروسية أن الأمريكيين "يستخرجون شهرياً ما يصل إلى 3 ملايين برميل من المواد الخام من حقول محافظات الحسكة والرقة ودير الزور".

مقالات ذات صلة

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

سلطات النظام اعتبرته تمردا.. سائقو السرافيس يضربون بريف اللاذقية

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

فتح ملف منشأة الكُبر" النووية بديرالزور بعد قرابة 12 عامًا من توقفه

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا