عقب الهزيمة أمام كوريا.. إقالة الجهازين الإداري والفني للمنتخب - It's Over 9000!

عقب الهزيمة أمام كوريا.. إقالة الجهازين الإداري والفني للمنتخب

بلدي نيوز

أقالت اللجنة المؤقتة لمنتخب النظام السوري، في وقت متأخر الثلاثاء 1 شباط/فبراير، الجهاز الفني للمنتخب الذي يرأسه "تيتا فاليريو".

وجاء قرار اللجنة المؤقتة عقب مضي ساعات من الخسارة أمام كوريا الجنوبية بهدفين مقابل صفر.

وجاء في البيان الذي نشرته اللجنة المؤقتة: "بعد التشاور بين الأعضاء قررنا حل الجهاز الإداري لمنتخبنا الوطني الأول لعدم إظهار الجدية المطلوبة في القيام بالمهام المنوطة به وإقالة الجهاز الفني للمنتخب الأول، وذلك بسبب فشله في تقديم الإضافة المرجوة لمنتخبنا الذي تعرض للخسارة أمام كل من الإمارات، وكوريا الجنوبية".

وأول أمس الاثنين خسر منتخب سوريا أمام الأمارات، وأمس الثلاثاء خسر المنتخب أمام كوريا الجنوبية بهدفين دون رد، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال "قطر 2022".

يشار إلى أن منتخب النظام فقد بشكل رسمي فرصة المنافسة على المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض الملحق.

وكان وقّع مدرب منتخب النظام "تيتا فاليريو" عقداً مع اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة السوري، في 10 كانون الثاني/يناير الفائت، عقب اجتماع ضم الطرفين.

وتضمن العقد الجديد الذي توصلت إليه اللجنة المؤقتة للمنتخب برئاسة "نبيل السباعي" مع المدرب "فاليريو"، توقيع عقد مدته ستة أشهر مقابل 10 آلاف دولار للشهر الواحد، و15 ألف دولار لجهازه المساعد.

وتضمن العقد أيضا شروط جزائية فرضتها اللجنة على المدرب "فاليريو"، تضمنت حصول الأخير على مكافأة بقيمة 150 ألف دولار إذا تأهل المنتخب للملحق الآسيوي، و500 ألف دولار في حال تأهل المنتخب إلى كأس العالم 2022.

وأوضح السباعي، أن الاتفاق جاء بمجهود مشترك للجميع وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الرياضي العام "فراس معلا" وذلك للتوصل إلى اتفاق حول كافة بنود العقد.

مقالات ذات صلة

موقع موالٍ يهاجم منتخب الأسد.. منتخب سوري نص كم

طرد اللاعب "إياز عثمان" بعد اشتراطه اللعب أساسياً في المباراة أمام الإمارات

اللاعب "حسام عايش" يؤازر منتخب النظام في تصفيات كأس العالم 2022

اتحاد كرة القدم يستدعي "ملهم بابولي" على وجه السرعة لمواجهة الإمارات

الساعات القادمة تحسم مصير المدرب "تيتا فاليريو" مع منتخب النظام

"تيتا فاليريو": لم يتم توقع العقد مع المنتخب حتى اليوم.. ورئيس الاتحاد يكذّبه (فيديو)